عدن .. مختصون في وزارة التربية والتعليم يشكون من تجاوزات نائب الوزير

 

النقابي الجنوبي /عدن / خاص

تقدم عدد من مختصي وزارة التربية والتعليم بشكوى إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس مجلس الوزراء، معبرين عن مظاهر الظلم والتجاوزات التي يتعرضون لها من قبل نائب وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا للاختبارات، الدكتور / علي العباب.

وأشار المختصون إلى أن الدكتور العباب لم يتواجد في الوزارة طوال العامين الماضيين، باستثناء 18 يومًا قضى فيها فترة قبل بدء الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية، حيث ترأس اجتماعات اللجنة العليا للاختبارات خارج مبنى الوزارة.

وأعرب المشتكون عن استيائهم من تجاهل الدكتور العباب لقرارات اللجنة العليا للاختبارات، حيث قام بمخالفة قرار عدم مشاركة أعضاء اللجنة العليا في الإشراف على اختبارات الخارج وشارك بنفسه في الإشراف، بالإضافة إلى اثنين آخرين من أعضاء اللجنة العليا.

ومن بين التجاوزات التي أثارت استغراب المختصين، فرض الدكتور العباب لشخصين من خارج الوزارة للإشراف الخارجي، متجاهلًا كوادر الوزارة والتوجيه التربوي المختصين بالإشراف على الاختبارات.

وقد أشاروا إلى أن أحد هؤلاء الأشخاص هو عبدالله ثابت، مدير مدرسة في محافظة مأرب، والآخر محمد صالح، مدير التربية في الجوف، وهي محافظة تخضع لسيطرة مليشيات الحوثي ولا تربطها أي علاقة فعلية بالوزارة باستثناء عدد قليل من الطلاب النازحين الذين يختبرون في مأرب.

وتساءل المختصون عن المعايير التي اعتمدها الدكتور العباب في اختيار مدير مدرسة ومدير مكتب تربية غير فاعل، مشيرين إلى أنه إذا كان هناك ضرورة لمشاركة موظفين من خارج الوزارة، فلماذا لم يتم ترشيح مدير مكتب التربية في عدن أو تعز أو أبين، وهم العاملون والفاعلون في العملية التعليمية.

وفي ختام شكواهم، طالب المختصون من رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء التدخل لوضع حد لهذه التجاوزات التي يرتكبها نائب وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا للاختبارات، الدكتور علي علي العباب، لضمان العدالة والحفاظ على نزاهة العملية التعليمية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى