ساخن

توجيهات صارمة للرئيس القائد الزبيدي وجهها للحكومة بسرعة توفير وقود الكهرباء للعاصمة عدن

النقابي الجنوبي / خاص

صرح مصدر مسئول في رئاسة الوزراء أن رئيس الوزراء احمد عوض بن مبارك تلقى خلال اتصال هاتفي من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي توجيهات صارمة بسرعة توفير وقود الكهرباء للعاصمة عدن.

وكشف مصدر اخر في مطار عدن أنه تم تأجيل رحلة بن مبارك المتوجهة الى الرياض حتى يتم إيجاد حلول عاجلة وسريعة لتوفير وقود الكهرباء لتفادي الخروج الكلي لكهرباء العاصمة عدن.

واضاف المصدر ان اللواء الزبيدي ابلغ عصر اليوم رئيس الحكومة وكل من وزير الكهرباء والمالية والنفط بمهلة 12 ساعة لإيجاد حل فوري اولي يوقف تدهور خدمة الكهرباء وإعادتها الى المستوى المقبول ومن ثم الشروع وبصورة مباشرة لإيجاد معالجات من شأنها ان تحول دون تكرار إنهيار محطات الكهرباء من خلال معالجات مؤسسية هيكلية شاملة .

وكانت كهرباء عدن قد اعلنت قبل ساعة من الان عن توفير ثلاث ناقلات ديزل لمحطة الرئيس بترومسيلة مما يضمن استمرارية توليد 65 ميجاواط من الطاقة دون انقطاع. المحطة التي تعمل بالديزل أو الخام أو المازوت حسب المتوفر تستعد لاستقبال 800 طن من الديزل المخصص لمحطات التوليد، مع توقعات ببدء وصول الوقود وإعادة تشغيل المحطات صباح الغد الاثنين.

وذكر متحدث اعلام كهرباء عدن ، عن التوصل إلى تفاهمات بين الجهات المعنية والتزم التاجر صاحب الشحنة بإدخال السفينة وضخ الوقود لخزانات المصافي غد وتوقع أن تصل سفينة المازوت إلى المكلا خلال يومين، حيث سيتم تفريغ جزء من الكمية لتشغيل محطات الكهرباء قبل التوجه إلى عدن وقد تم التأكيد على عدم تكرار المشكلة المالية التي واجهت شحنة الديزل السابقة وبموجب الاتفاق مع محافظ حضرموت سيتم السماح بنقل النفط الخام لمحطة الرئيس بعدن بعد وصول المازوت لمحطات حضرموت.