اخبار وتقارير

الإرادة الذاتية تعلن إنتهاء المرحلة الأولى بنجاح اللجان الإشرافية والميدانية وبدأ مرحلة الإرادة القانونية الحاسمة

 

النقابي الجنوبي /عدن /خاص

أعلنت الإرادة الذاتية يوم الخميس الموافق 9مايو 2024م إنتهاء المرحلة الأولى والتي عملت عليها اللجان الإشرافية والتنظيمية والميدانية الساعية إلى خلق التفاف نخبوي وشعبي للمطالبة بإلغاء القانون رقم 6 لسنة 95م بنجاح كامل .

وأكدت الإرادة الذاتية أن المرحلة القادمة هي مرحلة الإرادة القانونية الجنوبية ، والمتمثلة بالفريق القانوني الجنوبي الوطني.

وتركت الإرادة الذاتية المجال مفتوح لكل القانونين وكل الجهات الرافضة للقوانين التي تشرع الفساد والظلم ، وضرورة أن يلتف الجميع حول الدعوى التي تم إعدادها من قبل الفريق القانوني للإرادة الذاتية .

وأشارت الارادة الذاتية الى أهمية الوقوف يد بيد ، تجسيدا لمفهوم العمل المشترك ، كونها تمثل 320 منظمة مدنية والآلاف من الكوادر والنخب التي وقعت على العريضة المطالبة بإلغاء القانون .

وياتي إعلان البلاغ بعد يوم من نزول اللجنة الإشرافية والميدانية والقانونية والإعلامية إلى المحكمة العليا واللقاء برئيس المحكمة العليا بالدولة الذي نصح بأن تقدم الدعوى بتفويض من قبل محامون مترافعين أمام المحكمة العليا بصورة رسمية و يمثلون منظمات المجتمع المدني والموقعون على العريضة .

وتقدم المحامي مازن سلام رئيس منظمة الحق والعدالة بتبني إستكمال الإجراءات القانونية ، ويوصف مازن سلام بالرجل الشجاع والحصيف الذي يتمتع بالكياسه القانونية و القضائية لما عرفته به المحاكم كمدافعا عن الحقوق والحريات ، وولاءه للوطن والشعب