صحفي جنوبي: الحزمي يدعو علانية لمد يد التعاون مع الحوثي تحت غطاء التصالح

 

النقابي الجنوبي / خاص

أشار الكاتب والصحفي الجنوبي خالد سلمان إلى تلون جماعة الاصلاح وتغيير جلدها حسب مصالحها من خلال دعوة الحزمي جماعته لمد يد التعاون مع الحوثي تحت غطاء التصالح مع جماعة إنقلبت على الدولة وقلبت بكل مكوناتها.

وقال سلمان في تغريدة على حسابه بمنصة إكس: “مازال عضو البرلمان الحزمي يقدم جماعته الدينية ككاسر إجماع وطني داخل المجلس الرئاسي، ويدعو علانية لمد يد التعاون مع الحوثي تحت ستار مموه، إسمه التصالح مع جماعة إنقلبت على دولة ، وصنعت حرباً ستدخل قريباً بكل آثامها وجرائمها سنتها العاشرة”.

وأضاف سلمان في تغريدته قائلا: “سياسة جماعة الحزمي لم تتغير ولايبدو أنها جاهزة للتغير ، فهي تمد خيوطها في كل الإتجاهات وتنتفع من تبدل كل المواقف ، حين كان الحوثي طرفاً خصما للسعودية ، كانت جماعة الحزمي تدينه بالعلن وتتخادم معه بالسر حد تسليم المناطق، وفي مناخات التصالح السعودي الحوثي التي ترشح تفاصيلها رويداً رويداً ، إمتطت الجماعة الموجة لتحجز لها مبكراً مقعداً حول طاولة التسوية، والقفز من هامش الصورة إلى واجهة الصورة”.

واختتم بالقول: “وفي الحالتين تظل تماثل الجماعة مع الحوثي على درجة واحدة من السوء ، وتمارس إنتهازيتها حول طاولة إقتسام غنائم مابعد الحرب وقبض ثمن بيع المناطق.
بعيداً عن الرد المألوف أن لتنظيمه وليس الحزمي ، دائرة تصدر البيانات وتعبر عن مواقفه ، تبقى الحقيقة أن الإصلاح قرين الحوثي”.

زر الذهاب إلى الأعلى