رائدات عربيات في جزءها الخامس تختار الدكتورة الجنوبية رناء السروري ضمن الشخصيات الرائدة

 

 

النقابي الجنوبي/خاص

 

 

أعلنت الصحفية الأستاذة منال خليل مقرر عام لجنة التحكيم والاشراف على موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة بانه تم اختيار الشخصية رقم( 63) وهى الجنوبية من أبناء العاصمة الجنوبية عدن الدكتورة/ رناء علي صالح السروري

 

وكانت لجنة التحكيم والاشراف على الموسوعة قد بدأت عملها في 2نوفمبر 2023م وحتى 8فبراير 2024م ،وهو اخر موعد لقبول طلبات المشاركة في الجزء الخامس

 

وسردت شبكة اعلام المرأة العربية لجنة التحكيم والإشراف السيرة الذاتية للدكتورة / رناء السروري وتتمثل في الآتي

 

الدكتورة/ رنا علي إبراهيم صالح السروري..

العاصمة ..عدن

-طبيبة ناجحة ورائدة

حاصلة على :

– بكالوريوس طب وجراحة جامعة عدن 2003م.

– حاصلة على دورة التغذية عن طريق منظمة اليونيسيف.

– حاصلة على دورة إدارة المنظمات والمؤسسات.

– حاصلة على دورة في مجال القيادة.

– حاصلة على دورة في مهارات الحوار التفاوض والمناظرة.

– حاصلة على دورة الاتصال الفعال في بيئة العمل والعلاقات العامة.

– حاصلة على دورة في إدارة الطوارئ والأزمات والمخاطر.

– عملت طبيبة في أحد ارياف اليمن محافظة ابين وحاليا تعمل في الرعاية الصحية كطبيب معالج للمرضى في مخيمات النازحين من الحرب في برنامج شراكة ما بين وزارة الصحة واليونيسيف منذ 2018م الى اليوم.

– عملت لمدة 10 سنوات في شركة ادوية فرنسية منذ 2007-2017م (Sanofi Aventis)، كمندوب علمي للشركة للتعريف بالأدوية (الفرنسية) وكمنسقة للشركة في عدن والعمل مع 7وكلاءلهذه الشركة، وحصلت على العديد من الشهادات لحسن الأداء من قبل وكلاء الشركة في اليمن، وزرت العديد من الدول لحضور اجتماعات والحصول على دورات على يد خبرات اجنبية على نفقة الشركة وهذه الدول مثل(فرنسا-مصر-الكويت-البحرين-تركيا).

– وتعمل حاليا طبيبة تعالج النازحين المتضررين من الحرب في اليمن حيث تنتقل خلال أيام الأسبوع للعمل في المخيمات التي تضم مئات الاسر وتقوم برفقة طاقمها بعلاج الأطفال والنساء والرجال من مختلف الاعمار وهو عمل انساني في برنامج شراكة بين وزارة الصحة اليمنية ومنظمة اليونيسيف.

 

– نشطت منذ عام 2018م في اتحاد عام نساء الجنوب وكان لها العديد من الأنشطة الموثوقة فقد زارت في عام 2020م دار العجزة والمسنين وساعدت في نقل معاناتهم وإيجاد حلول للمعوقات التي تعترض عمل الدار.

– نفذت نشاط النزول إلى مركز الاطراف الصناعية وأطلعت على كيفية عمل المركز ونقلت معاناة المركز إلى الجهات ذات الصلة لعمل حل لأن المستفيد من عمل المركز شريحة المعاقين نتيجة الحرب والأطفال ذوي الإعاقة الخلقية عام 2020م -2024م.

– نفدت نزول إلى سجن المنصورة المركزي كرئيس للجنه وذلك باستخدام وسائل توعوية كالبروشور وحملت للسجينات سلة نظافة كهدية لهن بمجهود شخصي منها

 

الف مبروك.

مع العلم أن ترتيب ارقام الاختيار لا يعنى سوى الفارق الزمنى فقط فى عملية الاختيار