الأمانة العامة تنظم محاضرة توعوية بعنوان” إيران واستراتيجية التوسع في المنطقة… الجنوب في خط المواجهة”

النقابي الجنوبي / خاص

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في مقرها بالعاصمة عدن، محاضرة توعوية بعنوان” إيران واستراتيجية التوسع في المنطقة… الجنوب في خط المواجهة”.

 

واستهلت المحاضرة التي حضرها الاستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس، الأمين العام للأمانة العامة، وعددا من رؤساء واعضاء دوائر الأمانة، بالنشيد الوطني، والذي قدم عقبه الأستاذ نجمي عبد المجيد رئيس فرع عدن لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، نبذة عن الجنوب وموقعه الاستراتيجي الذي جعل منه محط أطماع الدول الإقليمية والدولية.

 

وتطرق عبد المجيد في المحاضرة، إلى استراتيجية إيران التوسعية من خلال زرع الفكر المذهبي الطائفي الشيعي في المنطقة وإثارة الفوضى والصراعات الداخلية المذهبية عن طريق تحريك الجماعات التي زرعتها وتقوم على دعمها في عدد من الدول العربية والتي تعمل على إرباك المشهد السياسي، إضافة إلى تهديد أمن وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن وتأثير ذلك على أمن واستقرار الجنوب.

 

وقدم المشاركون في المحاضرة العديد من المداخلات التي أشاروا من خلالها الى مخاطر تدخل إيران على الجنوب عن طريق ذراعها في اليمن جماعة الحوثي، إضافة إلى ما يجب عمله للتصدي للتدخلات إيران واطماعها في الجنوب خاصة والمنطقة العربية بشكل عام.