تزامنا مع اصدار ديوانه الجديد .. عدن تكرم عملاق القصيدة الغنائية الشاعر الجنوبي عبدالله عبدالكريم

النقابي الجنوبي/عدن/ رياض مطر.

في صباح من صباحات عدن المشرقة والمتألقة ، وعلى خشبة مسرح الفقيد رائد طه بالمعلا.. وبرعاية الاخ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ محافظة عدن.. نظم مكتب الثقافة حفل تكريمي للشاعر الغنائي الكبير علي عبدالكريم والذي جاء متزامنا مع صدور ديوانه الشعري الجديد ( قلب يحترق ).

وفي البدء القى الأستاذ/ محمد الشاذلي, وكيل محافظة عدن كلمة عبر عن سعادته بحضور هذا الاحتفال. مؤكدا أن حضوره يأتي بتكليف مباشر من الأخ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ محافظة عدن الذي يرعى هؤلاء الادباء والشعراء العمالقة..والذي يعد العملاق عبدالله عبدالكريم واحد منهم وما حضور هذا الجمع الكبير من أبناء هذه المدينة المتألقة دوما عدن بمعية عديد الادباء والشعراء الا دليلا على محبتهم لهذا الشاعر الذي ترجم احاسيسهم ووجدانياتهم على مدى عقود من حياتهم.
من جانبه عبر الأستاذ نجيب سعيد ثابت وكيل وزارة الثقافة عن سعادته بتكريم الشاعر عبدالله عبدالكريم بغنائه مقاطع من الأغاني التي كتبها الشاعر المحتفى به لكبار الفنانين.
فيما القيت حفيدة الشاعر قصيدة احتفائية بجدها الشاعر نالت استحسان الحاضرين.

ثم القى الشاعر عبدالله عبدالكريم قصيدة تغنى بها بكل ماتختزنه عدن من حب واشواق وتعايش.


بعد ذلك أدى عدد من الواعدين والجيل الجديد من الفنانين اغان لكبار الفنانين الذين نسجوا مع الشاعر سيمفونيات رائعة شكلت علامة فارقة في سماء الأغنية العدنية والعربية.. اعادت الحضور إلى ذكريات الزمن الفني المتألق لمدينة عدن.

حضر الاحتفالية الصباحية والاستاذ محمد الشعبي وكيل وزارة الثقافة و الموسيقار احمد بن غوذل مدير مكتب الثقافة – عدن ، ومدير عام مديرية المعلا الأستاذ عبدالكريم جاوي عدد من الفنانين الكبار يتقدمهم العملاق محمد محسن عطروش والسندريلا أمل كعدل وعديد الشعراء والمثقفين وجمهور كبير من محبي ومعجبي الشاعر وجمع من الاعلاميين