لماذا اشادت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عدن بدور محافظ عدن .. وماهى الحلول لمعالجة قضية تأخير الرواتب ؟

النقابي الجنوبي/ خاص

أشادت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بدور وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس في العمل على إيجاد حلول لقضية تأخير رواتب المعلمين.

وقدمت قيادة النقابة خلال لقاء المحافظ، اليوم شرحا وافيا حول مشكلة تأخير تسليم رواتب المعلمين، وما تمثله هذه المشكلة من تهديد كبير على العملية التعليمية، لافتة إلى إنه في الوقت الذين ينتظر فيه المعلمون لقرارات وإجراءات تنتصر للتعليم والمعلم من الجهات المعنية، صُدمت بتأخير الرواتب التي تعد مصدر الدخل الأساسي للمعلمين لتوفير لقمة العيش.

وأكدت قيادة النقابة إن مرتبات المعلمين خط أحمر، على الرغم من أنها لا تسمن ولا تغني من جوع في ظل غلاء الأسعار وانهيار العملة، ولكن مرتب المعلم هو مصدر دخله لتوفير لقمة العيش، وبالتالي فهو يعد خط أحمر يجب على الجهات المعنية أن توقف التلاعب والعبث بها .

وثمنت قيادة النقابة الجهود المبذولة من محافظ عدن ووقوفه إلى جانب المعلمين، وتوجيهاته بتسليم مرتبي شهرين للمتعاقدين، إضافة إلى التواصل والتنسيق مع بنك عدن وبنك القطيبي والاتفاق معهما على تسليم مرتب شهر ديسمبر للمعلمين حيث أن صرف الحكومة للرواتب سيكون خلال أسبوع.

وشددت قيادة النقابة على ضرورة الشعور بالمسؤولية من كافة الجهات المسؤولة والإسراع بتسليم مرتبات المعلمين، إضافة إلى تضمين العلاوة وطبيعة العمل إلى المرتبات وفقا لتوجيهات رئيس الحكومة في اجتماع مجلس الوزراء