ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

صراع الهوامير على كعكعة الداخلية والدفاع (هادي والاحمر) من سيغلب الاخر

 

النقابي الجنوبي / خاص

يحدث هذا بين اقطاب السلطة اليمنية الشرعية بطرفيه لاسيما وان الخلافات أصبحت اليوم تدور بين هادي ونائبه علي الاحمر .
مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية قالت بان هادي ينوي تغير وزير دفاعه المقدشي بينما النائب يقف بشدة ضده، ليقول علي الاحمر بانه لايمانع من تغير المقدشي ولكنه يطرح مقترحا اخر مفاده تغير وزير الداخلية احمد بن احمد الميسري .
المصادر اشارت الى بروز خلافات كبيرة بين قطبي السلطة القابعة في المنفى لتؤكد بان هادي يرفض مقترح علي الاحمر ويعارضه بشدة بينما نائبه يرفض أيضا مقترح هادي والقاضي تغير المقدشي .
واشارت المصادر بقولها ان ثمة وساطات تجري بين الجانبين لاقناعهما بالتخلي عن اجراء اي تغيرات ولكنها أكدت بان هادي متمسكا في رايه لاحداث تغيرات في تركيبة وزارة الدفاع اليمنية .
الجدير بالذكر بان وزير الداخلية اليمني احمد بن احمد الميسري بات منبوذا من قبل حزب الاصلاح اليمني الذي يعدونه الذراع الايمن لهادي في الجنوب .
ويتمسك علي الاحمر بوزير الدفاع المقدشي بصفته مقربا منه واحد اذرعه التي يتكى عليها في الشدائد .
واشارت المصادر بان العليمي والعيسي يقفان خلف علي الاحمر ويساندانه في مقترحه بل انهما يدفعان بالاحمر الي ممارسة ضغوطاته على هادي لاجراء تغيرات في هرم وزارة الداخليه .
وذكرت المصادر بل وعززت تاكيداتها الى ان العليمي والعيسي يدفعان باقتراح جديد لهادي بتسليم وزارة الدفاع الى ابراهيم حيدان كحل وسط وذلك للخروج من التوترات بين هادي ونائبة .
المصادر لم تؤكد قبول هادي للمقترح من عدمه ولم تشر الى موافقة علي الاحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى