ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

بخصوص مسرحية الاضراب في شركة_مصافي_عدن

 

غسان جواد

في كل نهاية شهر، تقرع طبول المسرحية وهي الاضراب والغريب هي المدة الزمنية التي لاتتجاوز ساعتين وتزيد او تنقص وينتهي بتحقيق وهم النجاح وبطولات العمالة والارتزاق .

ولكن هذة المرة اضراب اداري ومدعوم من هوامير الفساد تقوم بتنفيذه العصابة المركزية التي تسمى نقابة منتهية،

إضراب يستهدف المواطن بشكل خاص ويمس الخدمات بشكل مباشر .

إضراب تعود عائداتة للمتنفذين ولا يعود بالنفع للعمال ولا لإيرادات الدولة بل يعطل عمل شركة النفط لان الاضراب شكلي ويتم البيع بشكل مباشر من داخل شركة مصافي عدن بحجة توفير الرواتب والزيادة وهذا لن يكون الا تأكيداً لشكوك الجميع بان هناك شركاء للعيسي من داخل المصفاة وإلا ما فائدة المصفاة من الاقدام بهذا العمل وهي تقوم فقط بمجرد خزن المشتقات النفطية .

ومن هنا فاننا في اللجنة العمالية لشركة مصافي عدن ننفي صلتنا بهذا الاضراب ونحمل الادارة تبعاته والازمات التي ستنثج من خلاله وانعاش السوق السوداء مما يجعل المواطن يتحمل عبء اضافي نتيجة البيع بالمزاج من قبل اصحاب المحطات لعدم الرقابة عليها من قبل شركة النفط.

اما بخصوص رواتب موظفي المصفاة فقد تواصلنا مع المالية واخبرناهم بإستيائنا من تأخير الرواتب فاخبرونا بانهم مستعدين لدفعها بوقتها المحدد ولاكن الادارة ترفض تسليمهم كشوفات الخزن ومن هنا فاننا نطالب ادارة الشركة بتسليمهم الكشوفات لكي لاتخلق البلبلة التي نحن في غنى عنها وعدم المساس برواتبنا.

وكما قلناها سابقا وسنظل نقولها بان المطالب يجب ان تكون باعادة تشغيل المصفاة لان بتشغليلها ستحل جميع المشكلات والازمات وارتفاع العمله الصعبة ولكي لانكون عالة على احد و نستغرب رفض الادارة حتى تحديد جدول زمني لاعادة تشغليلها .

وكما نناشد الحكومة بالتدخل الفوري لايقاف هذا العبث

صادر عن اللجنة العمالية لعمال وموظفي شركة مصافي عدن وعنهم : غسان جواد

زر الذهاب إلى الأعلى