ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

نانسي بيلوسي.. عصا الديمقراطيين الفولاذية لتنحي «العنيد بايدن»

النقابي الجنوبي/وكالات

يتطلع الديمقراطيون في مجلس النواب، الذين لديهم مخاوف جدية بشأن قدرة الرئيس جو بايدن على الفوز في انتخابات 2024، إلى رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي كقوة محتملة، لتخلي بايدن عن إعادة انتخابه.

وبحسب موقع “أكسيوس” بالإضافة إلى كونها من قدامى المحاربين في الكابيتول هيل والتي تحظى باحترام بايدن، يُنظر إلى بيلوسي على أنها تتمتع بصلابة فولاذية يمكن أن تؤثر بالفعل على الرئيس العنيد.

وقال أحد الديمقراطيين في مجلس النواب “لهذا السبب يتوجه بعضنا إلى بيلوسي… فهي صارمة، وستخبرك بالأمر كما هو”، وأضاف أخر “إنها صانعة السلطة. إنها الفأس”.

وقالت بيلوسي في برنامج مورنينج جو : “الأمر متروك للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح أم لا. نحن جميعًا نشجعه على اتخاذ هذا القرار لأن الوقت ينفد”.

وكان بايدن أبلغ الديمقراطيين في الكونجرس بعبارات لا لبس فيها أنه لن يتراجع عن الترشح.

وبحسب أكسيوس، من المثير للدهشة بدا أن بيلوسي تراجعت عن تعليقاتها قليلاً، حيث قالت للصحافيين في الكابيتول هيل في وقت لاحق الأربعاء “أعتقد أنه قادر على الفوز”.

وعندما تم التواصل مع المتحدث باسم بيلوسي، إيان كراجر، للتعليق على هذه القصة، قدم بيانًا كرر بشكل أساسي تعليقاتها في برنامج مورنينج جو: “تدعم رئيسة مجلس النواب بيلوسي بشكل كامل أي شيء يقرر الرئيس بايدن القيام به”.

وأضاف: “يتعين علينا أن نوجه انتباهنا إلى سبب أهمية هذا السباق، دونالد ترامب سيكون كارثة على بلدنا وديمقراطيتنا”.

وردا على ذلك قال أحد الديمقراطيين في مجلس النواب. “إن هذه الشخصية ركزت دوماً على الفوز في الانتخابات، وهي تعرف كيف تفعل ذلك، وأنا على يقين من أنها تشاطر الكثير منا مخاوفهم”، فيما أخبر آخر أكسيوس: “لا أعتقد أنها تريده أن يترشح”.

زر الذهاب إلى الأعلى