ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

الاحتلال يكثف هجومه على غزة بعد ضربة دامية لمخيم نازحين

النقابي الجنوبي/متابعات

كثفت القوات الإسرائيلية هجومها في شمال ووسط غزة، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، بعد ساعات من ضربة جوية دامية على مخيم نازحين.

وقال مسؤولون فلسطينيون، إن الضربة الإسرائيلية أسفرت عن استشهاد أكثر من 24 شخصا، بينما من المقرر استئناف مفاوضات تستهدف إنهاء القتال.

إخلاء مدينة غزة
جرى إسقاط منشورات على مدينة غزة مع خريطة هذه المرة تشير إلى مسارات آمنة لإخلاء المدينة كلها وليس فقط مناطق معينة. وتحث المنشورات الإسرائيلية المدنيين على التوجه جنوبا على طول مسارين إلى وسط قطاع غزة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

بدورها، قالت حركة حماس الفلسطينية، إن الحملة الإسرائيلية المتجددة قتلت أكثر من 60 فلسطينيا عبر القطاع، أمس الثلاثاء، وتهدد بعرقلة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 9 أشهر مع استئناف المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة اليوم.

استهداف مدرسة في عبسان
قال مسؤولون بالقطاع الصحي الفلسطيني، إن الضربة الجوية الإسرائيلية أصابت خيام عائلات نازحة خارج مدرسة في عبسان شرقي خان يونس في جنوب غزة، مما أسفر عن استشهاد 29 شخصا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يراجع تقارير عن إصابة مدنيين، مضيفا أن الحادثة وقعت عندما قصف “بذخيرة دقيقة” مقاتلا من حماس شارك في هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل، الذي تسبب في إطلاق الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وعمقت القوات الإسرائيلية اليوم توغلها في منطقتين بمدينة غزة. وقال سكان إن الجنود أجروا عمليات تفتيش من منزل إلى آخر في بعض المناطق، كما قصفت الدبابات الإسرائيلية عددا من المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى