ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

محكمة عراقية تصدر حكمًا بالإعدام بحق زوجة البغدادي

النقابي الجنوبي/متابعات

أصدرت محكمة عراقية، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، حكما بإعدام زوجة زعيم تنظيم داعش الأسبق، أبو بكر البغدادي، بعد إدانتها باحتجاز نساء إيزيديات في منزلها.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، أن محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بإعدام زوجة زعيم داعش الأسبق أبو بكر البغدادي لإدانتها جريمة العمل مع التنظيم المتشدد، واحتجاز النساء الإيزيديات في منزلها.

احتجاز النساء الإيزيديات

أوضح المجلس، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الإرهابية أقدمت على احتجاز النساء الإيزيديات في دارها، بعد خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى.

وأضاف البيان: “الحكم بحقها صدر وفقاً لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1 و 3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالا بأحكام المادة 7/ أولا من قانون الناجيات الإيزيديات رقم 8 لسنة 2021”.

القبض على زوجة البغدادي

أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي، في فبراير 2024، إلقاء القبض على زوجة زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي وابنته، من إحدى الدول المجاورة للعراق، بعد التوصل إلى هوياتهما وأماكن اختبائهما.

وفي وقت سابق، قالت النائبة في مجلس النواب العراقي فيان دخيل، إن زوجة البغدادي، التي تدعى أسماء محمد، متورطة مثل زوجها في خطف النساء الإيزيديات.

وأضافت دخيل: “زوجة أبو بكر البغدادي، ارتكبت أفعال شنيعة تتعلق بتجارة الإنسان والاعتداء الجنسي على الفتيات الإيزيديات”.

زر الذهاب إلى الأعلى