المجلس الانتقالي الجنوبي

الرئيس القائد الزُبيدي يلتقي الاتحاد الجنوبي للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد

 

النقابي الجنوبي / خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، الهيئة الإدارية للاتحاد الجنوبي للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، برئاسة فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي.

وأشاد الرئيس الزُبيدي، في مستهل اللقاء، بالروح الوطنية التي جسّدها الشباب ومبادرتهم بتشكيل الاتحاد واستشعارهم المسؤولية تجاه وطنهم، مؤكداً على أهمية دورهم في تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة، من خلال مساعدة مؤسسات القضاء والنيابات المختصة، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ومساندتهم في كشف الفساد، ومحاسبة كل من يثبت تورطه فيه.

وشدد الرئيس الزُبيدي على ضرورة التفرقة بين العمل الطوعي للاتحاد وبين المهام الحكومية، موضحاً أن دور الاتحاد يقتصر على الرقابة ومتابعة ملفات الفساد، وإيصالها لجهات الاختصاص، ومؤكدا كذلك على أهمية التحلي بالأمانة والنزاهة والموضوعية في نقل المعلومة والتحقق من المصادر وجمع الأدلة الدامغة عند الإبلاغ عن أي عملية فساد، لضمان نجاح المبادرة.

واستمع الرئيس الزُبيدي بعدها إلى شرحٍ مفصلٍ من رئيس وأعضاء الاتحاد حول القضايا والملفات التي يعمل عليها الاتحاد، وجملة من الرؤى والمقترحات البناءة، التي تهدف إلى الارتقاء بعمل الاتحاد وتعزيز دوره في مكافحة الفساد.

من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء الاتحاد عن بالغ شكرهم وتقديرهم للرئيس الزُبيدي، ومساندته جهودهم وتشجيع مبادرتهم، مؤكدين أنهم سيكونون خير معين لمؤسسات القضاء، والنيابات، وجهاز الرقابة والمحاسبة لأداء مهامهم في مكافحة الفساد، وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية.

حضر اللقاء العميد طيار ناصر السعدي رئيس الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة الرئاسة، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.