اخبار المحافظات الجنوبية

انتقالي كرش ينظم ندوة سياسية وثقافية لمواجهة التحديات وتعزيز اللحمة الوطنية

النقابي الجنوبي|| خاص

في إطار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتوحيد الصف الجنوبي والنهوض بالقضية الجنوبية، نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للمجلس الاًنتقالي في مديرية كرش محافظة لحج، اليوم السبت، ندوة سياسية وثقافية بمشاركة عدد من المثقفين وناشطي العمل السياسي بالمديرية.

 

افتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تبعها وقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الجنوب. وألقى المهندس أحمد سعيد جازم، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في كرش، كلمة ترحيبية استعرض فيها أبرز المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية.

 

وتضمنت الندوة محاضرة سياسية وثقافية قيّمة ألقاها الأستاذ منصور محمود النمي، رئيس القسم السياسي بالهيئة التنفيذية. وتطرق النمي إلى أبرز التحديات التي يواجهها المجلس الانتقالي في المرحلة الراهنة، وسبل مواجهتها، كما حذر من الشائعات المعادية التي تهدف إلى شق الصف الجنوبي وزعزعة الثقة بين الشعب والقيادة السياسية. وأكد أن على المثقفين والناشطين السياسيين نشر الوعي المجتمعي وتعزيز اللحمة الجنوبية خلف قيادة المجلس الانتقالي.

 

وقدم العميد ناشر محمد علي، عضو المجلس الانتقالي ومدير أمن المديرية، مداخلة مقارناً بين نضال الماضي ضد الاحتلال البريطاني ونضال اليوم بقيادة المجلس الانتقالي ضد “عصابات الاحتلال اليمني”، مبيناً تغير الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة.

 

كما أثرى المحامي عارف عبدالملك القاضي، رئيس قسم حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية، الندوة بمداخلة حول البعد القانوني والحقوقي للقضية الجنوبية. بينما قدم الأستاذ غفير السويدي، رئيس القسم الثقافي، مداخلة ثقافية توعوية.

 

وفي ختام الندوة، فُتح باب النقاش للمشاركين الذين طرحوا ملاحظات هامة سيتم رفعها إلى قيادة المجلس الانتقالي. وحضر الندوة قيادات تنظيمية وإدارية من الهيئة التنفيذية للمجلس في المديرية.