اخبار وتقارير

العميد الوالي يترأس اجتماعاً باركانات التوجيه المعنوي بالأحزمة الأمنية

ترأس القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن بن عبد الله الوالي، اجتماعًا هامًا مع أركانات التوجيه المعنوي بقوات الحزام الأمني بالمناطق والمحافظات، وذلك بمقر القيادة العامة بمعسكر الشعب بالعاصمة عدن، بحضور مدير الدائرة العامة للتوجيه المعنوي العميد عرفات سعيد ابو عبدالله.

وشدد خلاله على الدور المحوري للتوجيه المعنوي في تعزيز الأمن والاستقرار، وتحفيز الجنود، ورفع معنوياتهم، مُؤكّدًا على أهمية تكثيف الجهود الإعلامية والتوعوية لمواجهة مخططات العدو وإعلامه المُضلل، الذي يستهدف دور القوات في تثبيت الأمن والاستقرار،وابراز المنجزات التي تحققها قواتنا في مكافحة،الإرهاب، والجريمة ،والمخدرات.

وأكد العميد الوالي على أن التوجيه المعنوي يُمثّل ركيزة أساسية في عمل قوات الحزام الأمني، حيث يُساهم بشكل فاعل في تعزيز الأمن والاستقرار، ونشر الوعي بين الجنود والمواطنين، وتحفيز الجنود على بذل أقصى جهودهم للدفاع عن الوطن الجنوبي ومكتسباته.

وشدد على ضرورة الإهتمام بالتوجيه الديني في وحدات الحزام الأمني، وتفعيل المحاضرات الدورية والإهتمام بدور العبادة، وتوعية الجنود بالمخاطر المحدقة التي تستهدف بالمقام الأول العقيدة السمحاء لدى الجنوبيين، كما وجه بالتحذير من التطرف وتوعية المواطنين بخطر الإرهاب الذي يهدد مستقبل الجنوب وشعبه.

وأشار إلى أن مهام التوجيه المعنوي تتضمن التوعية بأهمية الحفاظ على الأمن، وغرس القيم الوطنية في نفوس الجنود، وتعزيز روح الانتماء للوطن، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للجنود، ومكافحة الشائعات والأفكار المغرضة، التي تعكف عليها مطابخ العدو لزعزعة نفوس الجنوبيين.

وحثّ العميد الوالي إدارات التوجيه المعنوي على تكثيف الجهود الإعلامية والتوعوية
لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المناطق، وشدد على أهمية مواجهة إعلام العدو الذي يسعى لنشر الإشاعات المغرضة لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة،التحديات ، والحفاظ على أمن واستقرار العاصمة عدن والجنوب عامة.

واستمع العميد الوالي في ختام الاجتماع
إلى تقرير مفصل من أركانات التوجيه المعنوي ومدراء الإدارة العامة للتوجيه عن الأعمال والمهام التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وقدم توجيهات وتوصيات لتطوير العمل وتعزيز دوره.

إلى ذلك القى مدراء إدارات التوجيه (العسكري، والديني والإعلام) كلمات حثوا اركانات التوجيه على بذل المزيد من الجهود وتصحيح الاختلالات وتنظيم العمل بما يسهم مع متطلبات المرحلة، ومجابهة العدو مؤكدين انهم بصدد تنفيذ برنامج متكامل للنزول الى الوحدات والاستفادة من الخبرات لدى بعض الاركانات.

حضر اللقاء العميد عبدالحكيم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بقوات الحزام الأمني، ورشدي العمري مدير المركز الاعلامي لقوات الحزام الأمني، ومدير إدارة الارشاد الديني، خالد الفضلي.