اخبار عدن

إعلام كهرباء عدن يكشف عودة خدمة كهرباء دون تحديد جدول زمني لساعات التشغيل والانطفاء

 

النقابي الجنوبي / خاص

كشف الناطق الإعلامي بكهرباء عدن نوار ابكر ان عملية الضخ تمت في الساعة 11 من صباح اليوم وعادت جزء كبير من محطات التوليد إلى الخدمة ومايزال حتى اللحظة يجري تزويد محطات التوليد بالوقود من مادة “الديزل” .

وأضاف في لقاء ببرنامج “حديث العاصمة” على قناة “عدن المستقلة”.. “عملية إعادة التشغيل بدأت في بعض المناطق التي وصلت ذروة الانطفاء قرابة 20-22 ساعة كاملة تم إعادة 80% من هذه المناطق، اما بالنسبة لساعات التشغيل والانطفاء لم تحدد بعد بسبب عدم استقرار التوليد من منظومة كهرباء عدن حيث ماتزال ناقلات الديزل تصل تباعا إلى المحطات لتامين محطات التوليد و إعادتها كليا إلى الخدمة ومن ثم سيحدد برنامج التشغيل بشكل كامل”.

وقال “حاليا المنظومة في عودة مؤقتة وعلى أمل ان السفينة ستدخل اليوم أو غد صباحا إلى رصيف ميناء الزيت وسيتم ضخ المشتقات الى المصافي ومن ثم الى محطات التوليد” لافتا إلى أن “باخرة الديزل لها أكثر من 7 ايام متواجدة في ميناء الزيت، ووجهنا خطابات ومذكرات للجهات المعنية كافة ان حالة وقود الكهرباء متدنية جدا ومحطات التوليد بدأت بالخروج والإيقاف التدريجي بدأ منذ الأسبوع الماضي بسبب عدم وجود وقود كافي”.

واشار إلى أن “الإجراءات المالية للأسف يفترض ان تحل بعد عيد الفطر لأنه تم التوقيع على المناقصة قبل عيد الفطر وتم إرساء المناقصة على التجار، ولكن للأسف كأن لم يحدث شيئا”..