منوعات علمية

تأثير تناول الفول صباحًا على الجسم

النقابي الجنوبي|| منوعات

الفول من الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف والمعادن، والتي تُقدم العديد من الفوائد للجسم، ولكن هل تعلمون أن تناول الفول صباحًا يمكن أن يُضاعف هذه الفوائد؟

 

تكثر الاطباق التي تحضر بواسطة الفول خاصة في عالمنا العربي. اليكم لائحة بفوائد الفول خاصة إذا تم تناوله خلال وجبة الفطور

 

فوائد عديدة اليكم فوائد الفول على الريق: هل تعرفون الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

 

تحسين عملية الهضم يُساعد الفول على تحسين عملية الهضم لأنه غني بالألياف الغذائية، التي تُساعد على تنظيم حركة الأمعاء و منع الإمساك. كما أن الفول يحتوي إنزيمات هضمية تُساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

 

تعزيز وظائف الكبد يُساعد الفول على تعزيز وظائف الكبد لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية الكبد من التلف. كما أن الفول يُساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، مما يُساعد على تحسين صحة الكبد.

 

 

زيادة مستويات الطاقة الفول مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة التي تُزود الجسم بالطاقة لفترة طويلة من الزمن.

 

كما أن الفول يحتوي الحديد، الذي يُساعد على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم و يُعزز الشعور بالنشاط

 

تحسين وظائف الدماغ يُساعد الفول على تحسين وظائف الدماغ لأنه غني بفيتامين ب، الذي يُساعد على تحسين الذاكرة والتركيز. كما أن الفول يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية الدماغ من التلف.

 

تقوية جهاز المناعة يُساعد الفول على تقوية جهاز المناعة لأنه غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن. كما أن الفول يحتوي مضادات الأكسدة التي تُساعد على محاربة العدوى والالتهابات.

 

تحسين صحة القلب يُساعد الفول على تحسين صحة القلب لأنه غني بالألياف الغذائية التي تُساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم. كما أن الفول يحتوي البوتاسيوم، الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدم.ط

تعزيز صحة البشرة والشعر يُساعد الفول على تعزيز صحة البشرة والشعر لأنه غني بالفيتامينات والمعادن. كما أن الفول يحتوي مضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية البشرة والشعر من التلف.هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟

 

أطباء يجيبون

نصائح طبية لتناول الفول صباحا

تناول الفول الطازج أو المسلوق مع الخضروات والزيتون. اليكم طريقة عمل الفول. يمكن إضافة بعض التوابل مثل الكمون والكزبرة للحصول على نكهة مميزة. يُنصح بشرب كوب من الماء الدافئ بعد تناول الفول. يجب تجنب تناول الفول مع الأطعمة الدسمة مثل البيض واللحوم.