اخبار وتقارير

وزارة الداخلية السعودية تصدر تحذير هام بشان هذا الامر

النقابي الجنوبي / متابعات

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين والمقيمين 2024، عقوبة الحج بدون تصريح تساءل الكثير من المواطنين عن عقوبة الحج بدون تصريح، وذلك بعدما حذرت وزارة الداخلية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين والمقيمين 2024، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.


عقوبة الحج بدون تصريح.. تساءل الكثير من المواطنين عن عقوبة الحج بدون تصريح، وذلك بعدما حذرت وزارة الداخلية السعودية، من تطبيق عقوبة مخالفي الحج بدون تصريح.

عقوبة الحج بدون تصريح
يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه ما عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين والمقيمين 2024، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنــــــــا.

الحج بدون تصريح

حذرت وزارة الداخلية السعودية، حجاج بيت الله الحرام من أداة مناسك الحج دون تصريح حج، اعتبارًا من 2 لـ يوم 20 من شهر يونيو المقبل، وذلك بعد تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج ومن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.

ما هي عقوبة الحج بدون تصريح

أشارت وزارة الداخلية السعودية أن عقوبة الحج بدون تصريح غرامة تقدر بقيمة 10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامً الحج 2024

أعلنت منظومة الحج يوم أمس الثلاثاء، أنها جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لموسم حج 1445هـ، لأفته إلى أنها خصصت الخدمات كافة لحجاج بيت الله الحرام، عبر تهيئتها لـ 6 مطارات رئيسية، تتضمن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي بالطائف، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الأمير عبد المحسن الدولي في ينبع، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وكذلك تخصيص 3.4 ملايين مقعد من خلال 7700 رحلة جوية.