اخبار الضالع

الضالع تدشين دورة تدريب المعلمين على استراتيجيات ومهارات الحسابية

 

النقابي الجنوبي / عبدالسلام السييلي

دشن الأستاذ محسن علي أحمد الحنق مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع اليوم الخميس الموافق 9 مايو 2024م دورة تدريب المعلمين على إستراتيجيات ومهارات الحسابية للصفوف 3 – 1.

وفي الدورة التي تهدف إلى تدريب أكثر من 700 معلم ومدير مدرسة موزعين على 33 مركز تدريبي في خمس مديريات شملت الضالع وجحاف والأزرق والحصين وقعطبة أكد الحنق على ضرورة تعلم الأساليب والمهارات التي يجب أن يمتلكها معلم الحساب أثناء تقديمه للمادة وتغيير الصورة النمطية في تدريس المادة والاعتماد على الوسائل الحديثة وربطها بالبيئة والحياة اليومية للمتعلم بما يضمن تسهيل المادة وتبسيطها وتحبيبها للتلاميذ وبالتالي الحصول على أفضل النتائج مشددا على أهمية استفادة المعلمين واقتناص الفرص من أجل تطوير أنفسهم وصقل مهاراتهم التدريسية بما يخدم العملية التعليمية.

كما حث المدربين على بذل أقصى الجهود لإنجاز مقرر الدورة النظري والعملي والتركيز على الأنشطة بما فيه مصلحة المعلم متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

عقب ذلك اطلع الحنق ومعه مدير التدريب والتأهيل أحمد الجيلاني والمسئول المالي لمكتب التربية عبده النجار ومدير التربية بمديرية قعطبة عبدالباسط المرح على عدد من المحاور التدريبية في المديرية وتعرفوا على سير عملية التدريب.