اخبار حضرموت

المعلمون والتربويون بالوادي والصحراء ينتخبون فائز عليان رئيساً للنقابة بوادي وصحراء حضرموت

 

النقابي الجنوبي /خاص

برعاية النقابة العامة للمعلمين و التربويين الجنوبيين و بإشراف الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت و تحت شعار من أجل انتزاع حقوقنا كمعلمين أقامت اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت اليوم الاجتماع الانتخابي الثاني لمديريات وادي و صحراء حضرموت.

اللقاء الانتخابي الثاني الذي ابتدأ بآيات من الذكر الكريم حضره المعلمين و التربويين من مختلف مديريات وادي وصحراء حضرموت، وأعضاء الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت.

وفي مستهل الاجتماع الانتخابي القى الأستاذ خالد سعيد الشتوي القائم بأعمال رئيس النقابة سابقاً رحب فيها بكافة الحضور، مشيرا إلى أن استمرار صمود المعلمين المطالبين أمام الضغوطات التي تمارسها السلطة المحلية بحضرموت سيأتي بثماره و سينالون حقوقهم المشروعة، و التي ستسهم في تحسين وضعهم المعيشي، مقدماً شكره لقيادة الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت برئاسة الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي على وقوفهم و دعمهم لإقامة الاجتماع الانتخابي،

من جانبه نقل الأستاذ عبدالملك محسن التميمي مدير الإدارة الجماهيرية و الاجتماعية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، تحيات الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة، ومباركته لإقامة الاجتماع الانتخابي الثاني لنقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت مؤكدا وقوف الهيئة التنفيذية المساعدة مع كافة مطالب المعلمين المشروعة.

و أشار عبدالملك التميمي إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمام بالغ بالعمل النقابي على مستوى محافظات الجنوب، ويسعى الى تفعيل نشاط العمل النقابي في المؤسسات و مرافق الدولة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة سيعمل المجلس الانتقالي على إعادة هيكلة النقابات بحضرموت.

بعد ذلك جرت الانتخابات حيث ادلى المعلمين والمعلمات م بأصواتهم لانتخاب قيادة جديدة
وبعد فرز الاصوات تحصل الاستاذ فايز عبيد عليان على المركز الأول على 55 صوتا ليكون رئيساً للنقابة
وبعد إنتخاب الرئيس والأمين العام ورئيس الرقابة والتفتيش جرى انتخاب قيادات جديدة للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت، وهم:

1/ فائز عبيد علي عليان رئيسا
2/ أروى صالح جمعان باحارثة نائبة للرئيس
3/ علي سليمان محسن الجهوري الامين العام
4/ صلاح سالمين الحضرمي رئيس الدائرة المالية
5/ياسر ناصر مرجان مقررا للنقابة
6/محمد سعيد عبيد الراعي مسؤول الثقافة والإعلام
7/ سناء صلاح أمبوتاء مسؤولة قضايا العمل
8/عبدالله عمر عبدالله بافضل مسؤول شؤون المديريات
9/ عمر عبدالصمد بفلح مسؤول الشؤون الاجتماعية
10/بشرى ياقوت مسؤولة شؤون المعلمات
11/ أنور عبدالله مبارك بن مخاشن مسؤول العلاقات العامة
12/ عبدالله حسين محسن الضريبي مسؤول دائرة المشاريع والاستثمار

لجنة الرقابة والتفتيش
1/ سالم سعيد صالح النوب رئيس الرقابة والتفتيش
2/مطيع عمر عبيد بايعشوت نائب رئيس الرقابة
3/ عوض كرامه عوض السعدي مقررا

بعد عملية الانتخابات القى الأستاذ فائز عليان رئيس النقابة كلمة شكر فيها كافة منتسبي نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالوادي والصحراء، على ثقتهم واختياره رئيساً للنقابة، مؤكدا على أن أعضاء النقابة الجدد سيعملون بجد واخلاص حتى تحقيق كافة تطلعات المعلمين واستعادة حقوقهم المسلوبة. والعمل على تصحيح الوضع النقابي بما يتناسب مع المرحلة الحالية.

و أكد عليان بأن من أولويات النقابة في الفترة الحالية هو الدفاع عن حقوق المعلم والوقوف بحزم وقوة امام اي تهديدات أو تعسفات تنال من المعلمين أثناء سير خطوات التصعيد، مشيرا إلى أن تصعيد إضراب المعلمين مستمر حتى تحقيق كافة مطالب المعلمين.

وأعرب المعلمون والتربويون الجنوبيون بوادي وصحراء حضرموت عن ارتياحهم بإقامة الاجتماع الانتخابي الثاني لمديريات وادي و صحراء حضرموت بشفافية، مقدمين شكرهم وتقديرهم للأستاذ خالد الشتوي القائم بأعمال النقابة سابقا على جهوده التي بذلها أثناء فترة توليه الرئاسة، معربين عن شكرهم وامتنانهم لرئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت لرعاية الاجتماع الانتخابي الثاني و العمل النقابي بوادي وصحراء حضرموت .

وفي ختام الاجتماع الانتخابي الثاني كرمت نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت، القائم بأعمال النقابة سابقاً الأستاذ خالد سعيد الشتوي، وكذا قيادة الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، ممثلة برئيس الهيئة الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، وأعضاء الهيئة على جهودهم لإنجاح العمل الانتخابي.

اعلام النقابة