اخبار وتقارير

الشيخ محمد بن زايد يبحث مع رئيس كوستاريكا التعاون بين البلدين

 

النقابي الجنوبي/خاص

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد مع نظيره رئيس كوستاريكا رودريغو تشافيس روبلز، التعاون بين البلدين في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

وناقش الجانبان خلال اتصال هاتفي فرص تطوير مختلف جوانب التعاون بين البلدين خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها من المجالات ذات الأولوية التي تدعم رؤى البلدين وتطلعاتهما نحو التنمية والازدهار المستدام، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان خلال شهر أبريل الجاري.

واستعرض الجانبان، الإمكانيات المتوفرة للتعاون في مجالات، الطاقة المتجددة، والممارسات المستدامة، والحفاظ على البيئة، إضافة إلى النهوض بقطاعات الابتكار والتكنولوجيا الخضراء خاصة الزراعية، ودعم الأمن الغذائي، وتنويع الاقتصاد لتحقيق مستقبل أكثر استدامة لشعبي البلدين، بما يجسد التزامهما بتطوير اقتصادات مواكبة للمستقبل.

كما تم بحث عدداً من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأكدا في هذا السياق الحرص المشترك على تحقيق أهداف الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين بما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات النوعية البناءة التي توجد فرص استثمارية تدعم أولويات التنمية في البلدين وتعزز نموهما الاقتصادي المستدام بما يعود بالخير على الجميع