اخبار وتقارير

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتثمّن بسالة وتضحيات القوات المسلحة الجنوبية

النقابي الجنوبي/خاص

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، امس الأحد، بالعاصمة عدن اجتماعها الدوري للنصف الثاني من شهر مارس للعام 2024، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة.

واستعرضت الهيئة تقريرا للمشهد السياسي المحلي والإقليمي والدولي، متضمناً مستجدات الأوضاع في الشأن الداخلي والخارجي المقدم من قسم الرصد والمتابعة في الهيئة.

واستمعت الهيئة لتقرير المشهد العسكري والأمني المقدم من العميد فضل معبد رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، للاطلاع على الحالة العسكرية العامة بمختلف جبهات القتال الحدودية لمليشيا الحوثي الإرهابية، ودور القوات المسلحة الجنوبية المحوري في مجابهة مليشيا الحوثي، ومكافحة الإرهاب، وتثبيت الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب.

وثمّنت الهيئة في اجتماعها تضحيات وبسالة أبطال القوات المسلحة الجنوبية واجتراحها الأسطوري في التصدي والرد على محاولات مليشيا الحوثي اليائسة في مختلف جبهات القتال، وفي السياق ذاته أشادت الهيئة باهتمام ودعم القيادة السياسية للقوات المسلحة الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

وناقشت الهيئة الجهود الأخيرة في سبيل إعادة إحياء العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في المنطقة ومآلاتها، والمستجدات ذات الصلة بالتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن وتداعياته على بلادنا والمنطقة.

كما ناقشت الهيئة جملة من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها عددا من القرارات والتوصيات.