اخبار وتقارير

الهيئة المجتمعية تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

عقدت الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، امس الأحد، اجتماعها الدوري للنصف الثاني من شهر مارس 2024، برئاسة العميد طيار ناصر أحمد السعدي، رئيس الهيئة.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها، المشهد المجتمعي على الساحة الجنوبية الذي تركز بدرجة رئيسية على انتشار ظاهرة التسول والسرقة في الأسواق والأماكن العامة والمراكز التجارية من قبل مجاميع وعصابات غالبيتها تنتسب إلى فئة النازحين والذين يتسبب بمضايقة الأسر في الأسواق العامة، حيث أكدت الهيئة بهذا الخصوص على أهمية تفعيل دور السلطات الأمنية لوضع حد لها، حتى لا تتطور وتتحول إلى حالة من الرعب لدى المواطنين.

وثمنت الهيئة دعم ورعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي توزيع السلال الغذائية على الأسر الفقيرة المتعففة، والتي لقيت ارتياحًا كبيراً لدى الأهالي في كافة محافظات الجنوب والتي أتت في ظل وضع معيشي صعب تعيشه معظم الأسر الجنوبية.

ودعت الهيئة رجال المال والأعمال الجنوبيين، وكذا المؤسسات والمنظمات المختصة بهذا الشأن إلى تكثيف الجهود حتى تصل المساعدات على نطاق واسع وتستهدف كل المحتاجين.

واستعرض الاجتماع تقارير دوائر الامانة العامة المنضوية في إطار الهيئة وما تم إنجازه من أنشطة منفذة خلال الفترة المنصرمة، حيث ناقش الاجتماع عددا من القضايا ذات الشأن المجتمعي وخرج بالعديد من التوصيات الهادفة إلى تطوير ورفع مستوى الأداء.