في يومهم العالمي… نقابة الصحفيين الجنوبيين تحيي الإذاعيين والإذاعيا

النقابي الجنوبي / خاص

أحيت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، اليوم الثلاثاء، الإذاعيين والإذاعيات بمناسبة يومهم العالمي الذي يصادف اليوم 13 فبراير . وجاء في بيان التهنئة:’ بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة “13 فبراير” تحيي نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين العاملين والعاملات في إذاعة عدن ، الرائدة في الأقليم والمنطقة العربية كما تحيي النقابة بهذه المناسبة منتسبي قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي إذاعة “هنا عدن” أف أم وسائر الاذاعات العاملة في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الذين يحتفلون بيومهم العالمي في ظل غياب إذاعة عدن العريقة لاكثر من تسع سنوات ، وتغييب مظاهر التكريم لهذه الشريحة الكبيرة في قطاع الاعلام طيلة السنوات الماضية.

ان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين إذ تحيي الاذاعيين والاذاعيات وكافة العاملين والعاملات خلف المذياع ، فإننا نشد على أيديهم للمضي في أداء رسالة إعلامية حاملة المسؤولية الوطنية والتاريخية في هذا الوضع الاستثنائي ، تعزز من نضال شعب الجنوب في استعادة حقه وبناء دولته الفيدرالية.

كما تدعو النقابة بهذه المناسبة إلى إيقاف هجرة إذاعة وتلفزيون عدن في الخارج والعودة الى مقرهما الأم وإستئناف نشاطهما من العاصمة عدن وإستدعاء الكوادر والعاملين في الصرحين العريقين والسعي لترتيب أوضاعهم الوظيفية والمعيشية وفتح مجال الالتحاق للعناصر الشابة المؤهلة الراغبة للعمل في القطاعين ، ونجدها مناسبة للتأكيد على تنظيم الدورات التدريبية المشتركة لمنتسبي الإذاعة والتلفزيون الذين انقطعوا طويلا عن ممارسة نشاطهم وتطوير مهاراتهم من خلال التنسيق مع مراكز التدريب والتأهيل.

وترحب النقابة بهذه المناسبة بالاضافة الجديدة الى الاعلام الجنوبي في العاصمة عدن والمتمثلة في إذاعة “عدن الغد أف أم” للإنضمام الى نظيراتها في الساحة الاعلامية.