البحسني يوجه بإدخال التكنولوجيا في العمل القضائي لتسهيل الإجراءات

النقابي الجنوبي /خاص

نوّه اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، بدور الأجهزة القضائية في حضرموت، التي تعد عاملًا أساسيًا لتحقيق العدالة والمساواة وضمان حقوق المواطنين وتطبيق النظام والقانون.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأحد بمدينة المكلا، بكل من رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي محمد سبيتي، ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي رائد لرضي، ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي شاكر بنش، ورئيس النيابة العامة القاضي صالح السعدي، ورئيسا الشعبتين المدنية والجزائية المتخصصة بمحكمة الاستئناف القاضي فيصل بن شيبان، والقاضي محمد العامري.

واطلع اللواء البحسني، خلال اللقاء على نشاط العمل القضائي، وآلية البث في قضايا المواطنين، لتحقيق العدل والمساواة في المجتمع، والجهود المستمرة لتعزيز العدالة وتطوير القضاء لخدمة المواطنين وتحقيق الاستقرار والتنمية، كما جرى مناقشة أبرز الصعوبات التي تواجه عمل القضاء، والبحث في سبل معالجتها وتحسين الأداء القضائي بما يتلاءم مع تطلعات المجتمع ومتطلبات العدالة والمساواة.

وحث البحسني قيادة السلطة القضائية بحضرموت بالعمل على مساعدة الناس في انتزاع حقوقهم وسرعة البت من خلال الفصل في قضاياهم، مؤكدًا أهمية إدخال التكنولوجيا في العمل القضائي لتسهيل الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.