اليابان تقصي البحرين من كأس آسيا

النقابي الجنوبي / كووورة

ودع منتخب البحرين منافسات كأس آسيا من الدور ثمن النهائي بعد خسارته أمام نظيره الياباني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء.

سجل لليابان ريتسو دوان وتاكيفوسا كوبو يويودا، في الدقائق 31 و49 و72، بينما أحرز هدف البحرين، سوزوكي حارس الساموراي في مرماه بالدقيقة 64.

وينتظر منتخب اليابان مواجهة الفائز من مباراة إيران وسوريا، في الدور ربع النهائي.

شهدت أحداث الشوط الأول إثارة حيث استحوذ المنتخب الياباني منذ البداية على وسط الميدان بحثاً عن اختراق الدفاع البحريني المتمركز بشكل جيد في الخلف.

حاولت اليابان اختراق الدفاع البحريني من خلال التمريرات العرضية لكن دون جدوى، وجاء أول ظهور بحريني على المستوى الهجومي في الدقيقة 28 عندما سدد علي مدن كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الياباني.

وردت اليابان سريعاً بتسديدة قوية في الدقيقة 30 ارتدت من القائم للمهاجم ريتسو دوان الذي لم يجد صعوبة في تسجيل أول أهداف اللقاء.

استمر الضغط الهجومي القوي لليابان بحثاً عن إضافة الهدف الثاني وسدد ناكامورا كرة أرضية خطيرة تحولت إلى ركنية في الدقيقة 36.

حاول المنتخب البحريني الاحتفاظ بالكرة وكسر رتم المنتخب الياباني في الدقائق المتبقية حتى انتهت أحداث الشوط بتقدم الساموراي بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من منتخب البحرين للاستحواذ على الكرة إلا أن الساموراي الياباني نجح سريعاً في تعزيز تقدمه بهدف ثان عن طريق نجمه كوبو في الدقيقة 49.

وأصبحت المباراة أكثر إثارة من تحرك المنتخب البحريني هجومياً ومحاولة تقليص الفارق، بينما شكلت الهجمات اليابانية السريعة خطورة كبيرة على الدفاع المتقدم نسبياً.

وفي الدقيقة 62 سجل ناكامورا هدفاً جديداً لليابان إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل.

وتحسن أداء منتخب البحرين بشكل واضح وضغط بشكل قوي على اليابان في وسط ملعبه، وفي الدقيقة 64 سجل سوزوكي حارس اليابان هدف تقليص الفارق بالخطأ في مرماه.

واستمرت السيطرة البحرينية في وسط الملعب إلا أن المنتخب الياباني نجح في خطف هدف ثالث قاتل بمهارة فردية رائعة من المهاجم يويدا في الدقيقة 72.

تراجع أداء البحرين بعد الهدف الثالث بينما حاول منتخب اليابان تسجيل هدف رابع مستغلاً انطلاقات البديل المهاري ميتوما الذي أضاع أكثر من فرصة محققة.

استمرت المحاولات المتبادلة بين المنتخبين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بتأهل اليابان لربع نهائي البطولة.