في لقاء سابق مع السفير الأمريكي.. الحكومة تدعو واشنطن إلى اغتيال قادة مليشيا الحوثي

 

النقابي الجنوبي / خاص

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الأحد أن الحكومة اليمنية طلبت من الولايات المتحدة اغتيال قادة مليشيا الحوثي، بمثل الطريقة التي جرى فيها اغتيال قيادات من تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

وأفادت عن مصادرها أن الحكومة اليمنية تحث واشنطن على استخدام الضربات الجوية لاستهداف قادة الحوثيين على غرار الطريقة التي قتلت بها الولايات المتحدة قادة داعش والقاعدة في أماكن مثل العراق وأفغانستان.

ونقلت عن محللين يمنيين قولهم إن عملية الاغتيالات قد ينتج عنها تصعيدا ملحوظا لدى مليشيا الحوثي وقد يشمل هجمات على مواقع عسكرية أمريكية في شبه الجزيرة العربية وما حولها.

وكانت قد قالت إن الولايات المتحدة تدرس خطة عسكرية جديدة لاستهداف مليشيا الحوثي إثر استمرار عملياتها ضد السفن في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن الخطة تتضمن وضع أسماء قيادات من الصف الأول بمليشيات الحوثي على قائمة اغتيالات بعد عدم تمكن الضربات العسكرية الجوية من وقف الهجمات الحوثية على السفن.

وأضافت أن اغتيال القيادات الحوثية من بين خيارات الخطة الجديدة، على الرغم من تخوفات واشنطن من أن عمليات الاغتيال قد تدفع إلى مزيد من العمليات الانتقامية للحوثيين ما يجعل قواعد عسكرية أمريكية بالمنطقة ضمن بنك أهداف حوثية.

مقالات ذات صلة