#عدن: نقابة وعمال هيئة التأمينات والمعاشات تقر تصعيد خطواتهم الاحتجاجية ابتداء من الأحد

اقرت نقابة وعمال هيئة التأمينات والمعاشات تصعيد خطواتهم الاحتجاجية والإضراب ساعتين ابتداء من يوم الأحد القادم عقب ان رفع العمال الشارات الحمراء ثلاث أيام كخطوات تصعيدية إزاء مطالب كانوا تقدموا بها ببيان سابق.

جاء دلك في اجتماع عقد صباح اليوم الخميس في مبنى هيئة التأمينات والمعاشات حضره رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال عدن الأستاذ عثمان كاكو  وكذا رئيس النقابه العامه بالاتحاد العام  ورئيس وأعضاء  اللجنة النقابية بالهيئة العامه للتأمينات والمعاشات وحضور موظفي فرع الهيئة  عدن.

 وبالاجتماع قال كاكو سبق وان عقد اجتماع مع اللجنة النقابة المشرعة من قبلنا رافضاً أي تشكيك في اللجنة النقابة وادائها.

وأضاف إن ما تقوم به اللجنة النقابة في إشارة منه لخطوة رفع الشارات الحمراء وإقرار الإضراب لمدة ساعتين -يعتبر شكل من أشكال التفاوض وهو حق مشروع عقب أشعار الجهات المختصة.

واستنكر كاكو تحفظ مدير فرع الهيئة توقيع محضر الاجتماع الذي عقد بينه كرئاسة نقابة الأمر الذي يضع مدير الفرع امام تساؤلات كثيرة جدا.

داعيا نقابة الفرع إلى ان تكون على موقف واحد وان تعمل على ضبط إيقاع خطوات انتزاع الحقوق المشروعة.

بدورها رفضت النقابة حجج رئاسة الهيئة ، معتبرة النقابة ان رد رئيس الهيئة لا مسؤول وفيه تسيس لمطالب العمال بغرض  تعطيلها الأمر الذي كان بعيد كل البعد عن الحقيقة التي دعت لها مطالب العمال.

 

واستدلت النقابة والموظفين على حرصهم على المصلحه العامة من خلال وجود سندات صرف بأرقام موثقة في إدارة الشؤون المالية الأمر الذي يدل على أن العمل لم يتوقف ابدا وان العمال لديهم حس المسئولية الكامل.

وأشارت النقابة إلى انه وعقب انتهاء مهلة المقترحة من قبل مستشار الهيئة ونظراً لعدم موافقه مدير فرع الهيئة على الحقوق المشروعة الموضوعة من قبل العمال والمرفقة في البيا ن النقابي فإنهم سوف يمضون في الخطوات التصعيدية.

 

يجدر الإشارة إلى ان عمال ونقابة التأمينات نفذت خلال  الايام الماضية وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف الزيادة المقطوعة مبلغ وقدره (75000ر.ي)أسوة بالمرافق التي تسلمت، وكذا للمطالبة برفع سقف المواصلات وأسوة بالمركز.

كما يطالب العمال برفع التسويات والترقيات والدرجات الوظيفية المستحقة أسوة بالمركز بالإضافة إلى المطالبة بصرف المكافأة الإدارات المتوقفة وكذا لتوظيف أبناء الموظفين أسوة بالمركز.

زر الذهاب إلى الأعلى