ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

الجنود الجنوبيون في #مأرب يواجهون التمييز العنصري وحرمان الرواتب

 

يواجه الجنود الجنوبيون في مأرب اليمنية التي تخضع لسيطرة حزب الإصلاح لممارسات تعسفية وتمييز عنصري غير معلن ضدهم و حرمانهم من جميع الإمتيازات وكذا حرمانهم من مرتباتهم  .

حيث اشتكى ضباط وجنود جنوبيين من اللواء 180 دفاع جوي ، وآخرين من الوية ووحدات عسكرية مختلفة تتبع المناطق العسكرية الثالثة بمأرب ، من الممارسات التعسفية والتمييز العنصري من قبل قادتهم.

وامتعظ  الضباط والجنود الجنوبيين من عدم استلامهم لمستحقاتهم منذ مايو 2018 وحتى يناير 2019، وعندما طالبوا بمستحقاتهم التي منعت عنهم ، قابلوا لجنة البصمة وعند سؤالهم عن مصير المرتبات تعاملوا معهم باهمال ودونية ، وأجابوهم بالحرف الواحد (مرتباتكم اكلت).

وأضافوا أيضاً انه تم ابلاغهم أن مدير المالية المدعو علي القباطي, قد استلم مرتباتهم منذ شهر 5 حتى 10 لعام 2018 وردها إلى مأرب ، وأصبح مصيرها مع الاشهر المتبقية في جيوب القادة الفاسدين .

ونتيجة لكل تلك المعاناة والتجاهل المتعمد لحقوقهم تحركوا مؤخراً لتنفيذ وقفة احتجاجية امام بوابة المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب.طالبوا خلالها الجهات العليا المختصة بسرعة التدخل لمنحهم حقوقهم المشروعة وصرف المرتبات المتأخرة والعمل على انتظام صرفها للاشهر القادمة.

ويناشد كافة الضباط والجنود من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة للوقوف معهم ، ومساندتهم في المطالبة بمعاشاتهم والكف عن التعسف والتمييز العنصري ضدهم وحرمانهم المتعمد من رواتبهم .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى