ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

انطلاق فعاليات #مهرجان سقطرى التراثي السنوي بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد

تستمر فعاليات مهرجان شاعر سقطرى ومارثون رياضي في مختلف ألعاب القوى وذلك بدعم ورعاية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية, وذلك ضمن فعاليات مهرجان سقطرى التراثي السنوي  الذي أنطلق في صباح الثلاثاء 5 فبراير 2019م

وشمل المارثون الرياضي مختلف الألعاب الرياضية منها مسابقة الهجن و الدراجات والسباحة والجري والرجل الحديدي وغيرها من الألعاب التي تم تنظيمها بالتعاون مع مكتب الرياضة ,حيث تم تكريم الفائزين في نهاية المارثون من قبل رمزي أحمد سعيد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى.

 

و للعام الثاني على التوالي و بالتنسيق مع مكتب الثقافة ونخبة من رواد الأدب والشعر السقطري تقام  مسابقة  شاعر سقطرى حيث يتنافس فيها نخبة من الشعراء السقطريين  .

 

و قال مدير الثقافة الأستاذ عمر بن قبلان أن المهرجان يستمر عدة أيام يتخللها مشاركات لعدد من الفرق الفنية والحرف اليدوية و عرض للأدوات الفخارية والنماذج التراثية والحضارية من أدوات قديمة وتراثية. وقدم شكره وتقديره لجميع الداعمين  مقدراً جهودهم التي ساهمت في إنجاح تنفيذ مختلف البرامج المشاريع والأنشطة ومنها الثقافية ، وفي مقدمتهم رجل التنمية الشيخ خلفان بن فاضل المزروعي ، ومؤسسة  خليفة بن زايد  الحاضرة في كل صغيرة وكبيرة لدعم ابناء  الأرخبيل.

زر الذهاب إلى الأعلى