ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

سياسيون وناشطون : معين عبدالملك فشل في قيادة الحكومة ويتوجب إسقاطه مثل سابقيه

 

النقابي الجنوبي / خاص

يواصل ناشطون يمنيون شماليين وجنوبيين تأكيداتهم بفشل رئيس الحكومة معين عبدالملك سعيد بعد نصف عام مضت من تعيينه .

وعبر الناشطين بمنشورات وتغريدات اجتاحت شبكة التواصل الاجتماعي عن خيبتهم من أداء معين عبدالملك وفشله في مختلف الجوانب بما فيها عجزه عن جمع كل وزراء الحكومة في اجتماع واحد بالكامل .

مؤكدين ان هناك وزارات اصبحت في خبر كان ويكتفي وزرائها بتسلم مخصصاتهم وميزانياتهم بالعملة الصعبة الدولار دون وجود أي عمل تقوم به تلك الوزارات غير نهب الاموال العامة واصدار تعيينات بمحسوبية غالبيتهم ينتمون لمحافظة تعز التي ينتمي اليها رئيس الحكومة وبتوصيات منه.

وتعددت أراء الناشطين حول معين عبدالملك وتعدد اوجه اعمال البائسة. إلا ان كل الاراء اتفقت على فشله.

وتناقل ناشطون جنوبيون اعمال اقدم عليها معين عبدالملك اعتبروها غير مسؤولة وخطيرة من شأنها تفخيخ عدن وتكديس الخلايا النائمة فيها الى جانب فشله في عمله.

وتناقل الناشطون معلومات قالوا انها تؤكد قيام معين عبدالملك بالاشراف على اصدار 40 الف بطاقة و55 الف شهادة ميلاد وهذا ماتم استخراجه لمواطنين شماليين على اساس انهم من مواليد عدن وباشراف معين عبدالملك. معتبرين ان ذلك عمل خبيث وخطير ويجب انهائه فوراً ومعاقبة معين على قيامه بعهذه الافعال.

فيما ذهب ناشطون شماليون الى مهاجمة معين عبدالملك باعتباره فاشل وتبوأ منصب أكبر منه وقدراته . مؤكدين ان أي شيء لم يتغير من تعيين معين رئيسا للحكومة قائلين (تم تعيين معين عبدالملك ولا يوجد أي تحسن في الاوضاع المعيشية ولا تحسن في رواتب الموظفين ولا زيادات ولا يوجد أي خدمات تحسنت ولم يسجل الريال اليمني أي تحسن مقابل العملة الاجنبية. ولهذا فمعين فاشل ووجب اسقاطه )

وقال الناشط عمر عبدالعزيز المرشد : ( إلى معين عبدالملك.. نحن هنا أين أنت..؟!
لم يتغير شيء إلى اليوم يا معين ..!الحكومة كما هي لم تتغير ..! الإعلام كما هو لم يتحسن..! المناطق المحررة مكانك سر والطلاب المبتعثين بلا مستحقات..! رواتب الموظفين والمعلمين في خبر كان..! المهلة انتهت يا معين ومن بعد اليوم سنرفع أصواتنا والله المعين ) .

وقال الناشط علي البخيتي : (فشل معين عبدالملك في رئاسة الوزراء بتجسد في عدم صرف مستحقات الطلاب في الخارج. فمن يعجز عن أمر بسيط كهذا هو أعجز عن غيره ).
وقالت الناسطة ثريا النقيب من عدن (معين عبدالملك الفاشل الذي حول الحكومة لفساد افضع من بن دغر وجلب عناصر فاسدة تعزية غير مؤهلة لمناصب الحكومة دون أي وجود لعناصر وطنية كفوءة قادرة على العمل بل جعل معاشق مرتعا لبني جنسه ليتسابق اللاهثون على تنمية ثرواتهم على حساب الشعب وقوته وخدماته ، تعينات تعزية غيرمبررة في المرافق الحكومية ).

وقال الناشط وليد الكازمي (معين عبدالملك فاشل في ادارة الحكومة ولم يحقق أي انجار فقط ما قام به هو توطين مواطنين شماليين وخلايا نائمة باسم من خلال صرف لأبناء تعز والشمال بطايق وشهادات ميلاد جنوبية.. ومعين كانوا يسمونه مهندس الاقاليم هادي عينه رئيس الحكومه من اجل تثبيت السته الاقاليم).

وقال محمد علي مسعود (معين عبد الملك اخطر واحد على الجنوب ولص جالس يصرف الاموال على اتباعه من ابنا تعز ويحاول الفتنه بين الجنوبيين احذروا هذا الحرباء).

وقال عارف اليافعي : ( ان كل ما عمل عليه معين عبدالملك هو إصدار شهادات ميلاد وبطائق شخصية لابناء الشمال في الجنوب حرب جديدة عليه أخطر واقذر واشد عدوانية من احتلال ٩٤ وعدوان ٢٠١٥. صحيح انها حركات فاشلة وحرب مكشوفة ومفضوحة ولن يمرروها على شعب واعي يعرف كل فرد فيهم الا انها قد تكون مضللة لغيرنا ومربكة ومكلفة علينا).

وكتب ابو عهد الشعيبي منشور كشف معلومات من مصدر برئاسة الوزراء جاء فيه:
( أحد أصدقائي الموظفين برئاسة الوزراء وقد كان من أشد المتحمسين لتأييد الحكومة اليمنية كما فهمت منه .. ألتقيته في جلسة قات فقال لي وهو متذمر وساخط التالي :

– معين يصرف من الوديعة السعودية منذُ وصوله عدن واحتمال يكون قد تعدا ثلث الوديعة وبطريقة عبثية ولجهات وشخصيات مجهولة ..

– معين يوظف ابناء تعز وبعض مناطق الشمال بشكل يومي وبالعشرات ويوصلون الى عدن من القاهرة مع كل رحلة وبدرجات وظيفية وكلاء ومدراء عموم ..

– معين يستخدم اسلوب الوقيعة بين الوزراء والموظفين الجنوبيين في كل توجيهاته واخرها بين الخنبشي وحسين منصور بسبب سيارة مصفحة..

– معين يصرف لابناء تعز من اصحاب طلبات المساعدة بالدولار واقل مبلغ ٢٠٠٠ دولار بينما يصرف لمرضى عدن بالريال واكبر مبلغ وصل ل ٢٠٠ ريال..

– اختتم حديثه قائلا : معين خبيث ومعين ناهب ولص كبير ومعين سرطان بل واقسم بانه كان متحمس في تأييده عند التعيين ولكنه انصدم بحقيقته عند العمل ..

– وأضاف : معين الاخطر على الجنوب والجنوبيين وغير ذلك ايضا قُيل لي على لسانه محذرا ومنبها .. ).

زر الذهاب إلى الأعلى