ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

انعقاد الجلسة التأسيسية لتشكيل اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لمزارعي الجنوب

النقابي الجنوبي /خاص / رشا فريد

عقد ممثلو التعاونيات الزراعية الجنوبية جلسة تأسيسية لتشكيل اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لمزارعي الجنوب اليوم الخميس الموافق 28 مارس 2019م .

في البدء ألقى رئس اللجنة التحضيرية سالم زيد عبدالرحمن كلمته التي جاء فيها:

“الأخوة /مندوبو الجمعيات التعاونية الجنوبية ..أسعد الله صباحكم
ونحن نجتمع في هذه القاعة بهذه المناسبة ..يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب لحضوركم في هذا اليوم الذي نلتقي فيه من جميع محافظات الجنوب العربي والذي يشكل بحق حدثاً تاريخيا في حياة شعب الجنوب.
باعتباره نقلة نوعية للحركة التعاونية الزراعية للجنوب ذو دلالة كبيرة للانطلاق بأفاق رحبة بحركتنا التعاونية الزراعية وكافة مزارعي الجنوب للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ,خطوات إلى الأمام بعد أن حدث تدمير شامل للجمعيات التعاونية الزراعية منذ ما يقارب 25 عام ..أي منذ عام 1994م من نظام الاحتلال اليمني والذي قام بالسطو على منجزات الحركة التعاونية الزراعية والحق بها خسائر فادحة وتدمير البنى التحتية للحركة التعاونية ابتداءً بالأراضي الزراعية الخصبة ونهب ممتلكات وأصول الجمعيات مما أدى ذلك إلى تدمير النشاط التعاوني الزراعي على أرضنا المعطاءة ,وإن تأسيس كياننا التعاوني الزراعي المستقل والذي يشكل الأداة القادرة على قيادة العملية الإنتاجية في عموم محافظات الجنوب .
بتكاتف جميع أبناءه لتواصل الحركة التعاونية الزراعية دورها النهضوي بالقطاع التعاوني الزراعي ,وسيعمل الاتحاد على وضع الأسس الكفيلة باستغلال الأرض الزراعية وتعزيز دور الحركة التعاونية الزراعية ابتداءً بالجمعيات التعاونية الزراعية التي تشكل الأساس القاعدي للاتحاد ,وحشد كافة الطاقات البشرية والامكانيات المادية من أجل تحسين الاقتصاد الوطني في الجنوب العربي وتحسين مستوى معيشة المزارعين الذين يشكلون نسبة كبيرة في السكان في الجنوب حيث تعتبر الأرض مصدراً أساسيا للاقتصاد الوطني .

ثم ألقى ممثلو الجمعيات والتعاونيات الجنوبية في عموم محافظات الجنوب كلماتهم الافتتاحية التي عبروا خلالها عن مدى ارتياحهم وسعادتهم بإنشاء كيان يمثلهم وينظم جهودهم على جميع المستويات .

وتمخض الاجتماع عن تشكيل لجنة تحضيرية من التالية اسمائهم،الهيئة التحضيرية:

– سالم زيد عبدالرحمن رئيسا
– عبدالحكيم عباس الخطيب مقرراً
– سعيد سالم صالح مسؤول مالي

وكانت اللجنة التنظيمية من التالية أسماؤهم:

– حسين محمد سالم باعباد
– صالح سام أحمد البكري
– علي سالم عمر

وشُكّلت لجنة إعداد الوثائق
من التالية أسماؤهم:

– سالم زيد عبدالرحمن
– سعيد سالم صالح
– عبدالحكيم عباس الخطيب
– د. أكرم علي عبدالله
– سالم علي حكيم

وتم تشكيل اللجنة الإعلامية من الأخوة:

– صالح قائد سعيد
– سعيد صالح الشيخ

وأقر المجتمعون شعار الاتحاد العام لمزارعي الجنوب حيث يكون بسنبلتين ومنجل وشريم وكذلك من بين القرارات تغير الاسم الى الاتحاد العام لمزارعي الجنوب إضافة الى تحديد موعد المؤتمر العام.

زر الذهاب إلى الأعلى