توجيهات #بتصفية #الموالين لصالح في صنعاء

#فريق إغتيالات متخصص مهمته #تصفية وإعتقال المنتمين لجهازي الأمن القومي والسياسي للنظام السابق

ذكرت مصادر في صنعاء إن زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، أصدر توجيهات بتصفية الموالين للرئيس الراحل علي صالح من حزب المؤتمر الشعبي العام في مناطق سيطرته بما فيها الشخصيات التي لا تزال تعيش تحت الإقامة الجبرية.

و أضافت المصادر لصحيفة «عكاظ» السعودية، أنه بناء على تلك التوجيهات، بدأ رئيس اللجنة الثورية العليا الحوثي محمد علي الحوثي ومساعده أبو علي الحاكم بتشكيل فريق اغتيالات من ما يسمى بـ«قوات المهمات الحوثية»، التي نفذت عمليات اعتقالات واسعة لأعضاء في (الإستخبارات).

وأوضحت أن فريق الاغتيالات بدأ بالتوجه إلى عدد من المحافظات من بينها الحديدة، حيث نفذت أولى عملياتها بتصفية عضو المجلس المحلي عن حزب المؤتمر عاصم فضل في منطقة السويق التي تتبع مديرية التحيتا لكنها لا تزال تحت سيطرة الحوثي.

وبينت المصادر أن مهمة هذا الفريق تصفية القيادات الرافضة للعمل تحت إدارة الحوثي في التجنيد، وكذلك التي تعارض فساد قيادات الحوثي، إضافة إلى الإشراف على عملية الإقصاء وما يصفونه بالتطهير للمؤسسات الحكومية واستبدالهم بعناصر مؤيدة للحوثي.

وكشفت المصادر أيضاً أن المليشيات أعتقلت عشرات الناشطين المؤيدين لحزب المؤتمر في الحديدة وقتلت آخر في عمران وهو ما أجبر العشرات من قيادات الحزب في صنعاء على التخفي والفرار إلى عدن و مأرب.

وقد أوضح وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي أن عاصم فضل وجدت جثته في أحد الطرق أمس الأول (السبت) بعد أن قتل في ظروف غامضة، متهما الحوثيين بالوقوف وراء الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى