منظمة غدق بالشراكة مع مجموعة ارك تختتم برنامج بناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين في لحج

لحج – بديع سلطان
اختتمت منظمة غدق للتنمية، بالشراكة مع مجموعة آرك، في لحج، اليوم السبت، فعاليات برنامج الدعم النفسي والاجتماعي التربوي، لتأهيل وبناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين في مدارس المحافظة.

وهدف، البرنامج الذي استمر ستة أيام، إلى تقديم الدعم والرعاية النفسية والاجتماعية للطلاب الذين تعرضوا لصدمات نفسية أثناء الصراع في اليمن، واستهدف البرنامج 25 أخصائياً اجتماعياً من مديريتي تبن والمسيمير.

وفي حفل ختام البرنامج، أكد مدير منظمة غدق للتنمية في محافظة عدن، الدكتور نبيل إبراهيم، ضرورة أن يحرص المتدربون على نقل ما اكتسبوه من مهارات إلى الواقع المدرسي، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي المنتظر للأطفال، وانتشالهم من الآثار النفسية التي تعرضوا لها بسبب الصراعات.

من جانبه قال منسق مجموعة آرك في محافظة لحج، بكيل الجمّال: إن البرنامج يعتبر من الأنشطة النوعية والفريدة التي تنفذها المجموعة مع منظمة غدق للتنمية.. مشيراً إلى الحاجة الملحة لآلاف الطلاب ممن تعرضوا لتدهورٍ نفسي جراء الحروب والنزاعات التي تعيشها البلاد.

وأشاد الجمّال بجهود منظمة غدق للتنمية وفريق عملها الذين قدموا كل خبراتهم وخدماتهم لإنجاح البرنامج، وحرصوا على خروجه بهذه الصورة المتميزة، طيلة فترة انعقاده.

وشهد البرنامج نزولاً ميدانياً للمتدربين إلى عددٍ من مدارس مديريتي تبن والمسيمير منها مدرسة خديجة المطورة بالحوطة بمحافظة لحج.. كما شهد حفل الختام حضور عددٍ من مسئولي التربية في المديريات.

زر الذهاب إلى الأعلى