الهلال الإماراتي ينفذ عملية مسح كامل لأسر الشهداء في ردفان بلحج

النقابي الجنوبي /متابعات

وصل فريق تابع للهلال الأحمر الإماراتي إلى ردفان بمحافظة لحج صباح اليوم السبت، للقيام بعملية مسح ومقابلة أسر الشهداء من أبناء مديرية حبيل الجبر التابعة لردفان.

وأوضح المحامي وجدان البكري مدير مكتب الشهداء والجرحى لمديريات ردفان، أن مهمة الفريق عمل مسح ميداني من خلال مقابلة أسر الشهداء الذين قضوا نحبهم في جبهة الساحل الغربي وسقطوا من كشوفات المساعدات، نتيجة نقص في بياناتهم.

وأشار إلى أن الفريق يقوم باستكمال بيانات أولئك الشهداء، حيث تم مقابلة أكثر من 50 أسرة شهيد من مديرية حبيل الجب،وستصل فرق أخرى خلال أيام للقيام بنفس المهمة في المديريات الأخرى.

وفي السياق ذاته ناقش المحامي وجدان محمد أحمد البكري مع الفريق وضع أسر الشهداء من أبناء ردفان الذين استشهدوا في جبهة ردفان العند بلة عام 2015-2016م، والمحرومة أسرهم من حق الدفن.

وقدم البكري للفريق كشف عام بشهداء مديريات ردفان الأربع الموثقين بمكتب رعاية أسر الشهداء والجرحى لمديريات ردفان منذ انطلاق الثورة الجنوبية والبالغ عددهم 743 شهيد، وكشف بشهداء جبهة ردفان العند بله بعدد 138 شهيد من أبناء مديريات ردفان، الذين حرمت أسرهم من حق الدفن المقدر بعشره ألف ريال سعودي، مقارنة بشهداء الجبهات الأخرى.

وأوضح البكري أن الفريق أبدى تفهماً مع ما طرحه البكري، وأكدوا له بأنهم سيقومون بتوصيل كل الكشوفات والخطابات المعنيين بالأمر في التحالف العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى