ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

تطرق لاهم الاعمال خلال الفترة القادمة.. فرع اتحاد ادباء وكتاب الجنوب بعدن يعقد اجتماعه الاول

عقدت الامانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب ـ فرع العاصمة الجنوبية عدن عصر اليوم الاثنين الموافق 11 مارس/ اذار 2019م اجتماعها الاول في معهد الفنون الجميلة بمدينة كريتر في عدن.
وناقش الاجتماع، الذي حضره كافة اعضاء الامانة برئاسة رئيس الفرع د. نجمي عبد المجيد، ونائبه د. يحيى شائف الشعيبي وكافة رؤساء الدوائر، اهم الخطوات التي يعزم فرع الاتحاد بعدن القيام بها خلال الفترة القليلة الماضية.
وتطرق الى أهمية بلورة الافكار المطروحة الى الميدان العملي، ومحاولة اظهار المثقف الجنوبي بما يليق بتاريخه العريق.
وأكد رئيس فرع اتحاد ادباء وكتاب الجنوب في عدن د. نجمي عبد المجيد على ضرورة القيام بإنشاء مكتبة مركزية خاصة بالاتحاد تحتوي كل الكتب الخاصة بالأدباء والمثقفين الجنوبيين، كنوع من الاهتمام الذي فقده المثقف الجنوبي خلال الفترة الماضية، والممتدة منذ 21 مايو / ايار 1990م وحتى اجتياح الحوثيين ونظام علي عبد الله صالح للجنوب في مارس / اذار 2015م.
وقال ان هذا الاجتماع يُعد الاول للفرع منذ اشهاره في 7 فبراير / شباط 2019م، مشيرًا الى ان المرحلة القادمة تتطلب جهدًا كبيرًا من رؤساء الدوائر وكافة اعضاء فرع الاتحاد لاهمية المرحلة وحساسيتها.
واكد نجمي على ضرورة استعادة الهوية الثقافية والتاريخية الجنوبية التي سُلبت بفعل القمع والاقصاء الذي مارسه نظام صنعاء آنذاك.
وعن اهم الاعمال المطلوبة من رؤساء الدوائر قال نجمي ان “على كل دائرة في فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن تقديم تصور متكامل من افكار واعمال في الاجتماع القادم المقرر عقده خلال الاسابيع القليلة القادمة”.
واشار الى ان مقر فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن سيكون جاهزًا خلال الايام القليلة القادمة.
من جانبه، تطرق نائب رئيس فرع اتحاد ادباء وكتاب الجنوب في عدن د. يحيى شائف الشعيبي إلى أهمية ترسيخ الفكر الثقافي لدى الادباء الجنوبيين.
وأكد على ضرورة احتواء الشباب الجنوبين المبدعين بعدن، واستيعاب اعمالهم، واظهارها الى النور لا سيما مع الكبت الذي واجهوه خلال الفترة الزمنية الماضية من قبل نظام صنعاء.
واشار الشعيبي الى ان فرع اتحاد ادباء وكتاب الجنوب في عدن سيعمل على تحقيق الهدف الجنوبي المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو / ايار 1990م من خلال الاهتمام بالمثقف والاديب الجنوبي.
ونوه الشعيبي الى ان رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب د. جنيد محمد الجنيد اعتذر عن الحضور لاسباب صحية، غير انهُ اوصل تحاياه لاعضاء الامانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب ـ فرع عدن، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.
بدورهم، وضع رؤساء الدوائر ممثلة بكلٌ من رئيس دائرة الحقوق والحريات د. عبد السلام عامر، ورئيس الدائرة التنظيمية مريم العفيف، ورئيس الدائرة الثقافية صابرين الحسني، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش، عددًا من الافكار والمقترحات والخطط الثقافية والإعلامية الواجب العمل عليها خلال الفترة القادمة.
واشاروا الى ضرورة عمل خطة من قبل كل دائرة تتضمن اهم الاعمال الاولية.
وكان اتحاد ادباء وكتاب الجنوب اشهر فرع الاتحاد في العاصمة عدن في 7 فبراير / شباط 2019م تحت شعار “بالكلمة نعزز الهوية الثقافية ونضيء الجنوب فضاءً وطنيًا وإنسانيًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى