ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

موظفو كاك بنك يواجهون التعسف والتمييز من قبل الإدارة .. وإضراب شامل يبدأ اليوم للمطالبة بحقوقهم

النقابي الجنوبي /خاص

أعلن المجلس التنسيقي لنقابة كاك بنك في بيان له تلقى النقابي الجنوبي نسخة منه عن إضراب شامل عن العمل يبدأ من اليوم الأحد 10/3/2019 ،وقد حدد وقت الإضراب من الثامنة والنصف صباحا إلى الثانية ظهرا أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بينما باقي الايام سيكون الإضراب جزئيا من الثامنة والنصف إلى الحادية عشرة والنصف صباحا.

وقد دعا البيان جميع الموظفبن للتضامن مع الإضراب نظرا للتعسف الذي يواجهونه من إدارة البنك وممارستها للتمييز السلبي، كما ذكر البيان،ومماطلتهم في إعطائهم حقوقهم الوظيفية .

يشار إلى أن المطالب التي جاءت في البيان تشمل صرف الزيادة التي تبلغ 750000 اسوة بموظفي البنك الأهلي والبنك المركزي،وبقية البنوك الأخرى.

وتشمل المطالب ايضا إعادة النظر في هيكلة الرواتب والأجور الذي يتم من خلاله استخدام التمييز السلبي ضد الموظفين بينما يستفيد منه البعض ،وكذلك ترفيع الدرجات الوظيفية لجميع الموظفين والتي لم تتحرك منذ عام 2014 بل اقتصرت على البعض فقط.

ومن المطالب التي ادرجها البيان أيضا صرف العلاوة السنوية المستحقة بأثر رجعي لعامي 2018 و 2019 ،كما تطالب النقابة ايضا بايقاف معاناة الموظفين من خلال تحسين شروط و جودة التأمين الصحي والخدمات التأمينية ،وإيقاف الخصومات المتكررة من رواتب و مستحقات الموظفين والتي تمارس خارج نطاق القانون بحسبما ذكر البيان، والتوضيح عن مصير الخصميات التي تقدر بمئات الملايين ،وإرسال قسائم الرواتب للموظفين شهريا والذي يعتبر حق أصيل للموظفين تمتنع الإدارة عن إرسالها رغم مطالبة الموظفين بها.

وقد حذر البيان من أي سلوك غير أخلاقي أو قمع أو ابتزاز أو تهديد بالفصل عن العمل أو خصم من الرواتب و المستحقات قد يمارسه بعض من أفراد الإدارة ضد أعضاء النقابة أو الموظفين لمنعهم من مطالبتهم بحقوقهم ،و أكد البيان أنها ستقف ضد هذه الممارسات وستلجأ لجهات القضاء والمنظمات الحقوقية والإعلام وجهات الإختصاص المحلية و الدولية لوقفها.

وأكد البيان إن نقابة و موظفي كاك بنك يراقبون بقلق سلوك الإدارة و يأسفون من السلوك التعسفي والتمييز السلبي ضد حقوق الموظغين، ويطمحون إلى تحقيق مطالبهم ورفع الظلم قريبا عنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى