ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

بن فريد ردا على السفير اليمني: لسنا حركة انفصالية وكنا دولة عربية مستقلة وسنستعيدها

قال السياسي الجنوبي أحمد عمر بن فريد في تغريدة على صفحته في التويتر ,” كلما سمعنا مثل هذا العويل أدركنا أننا نسير في الاتجاه الصحيح وأن النتائج تؤلمكم”.

وأضاف ,” فوق كل هذا لتفهم او لا تفهم , لسنا حركة انفصالية لتقارنها بنماذج عبيطة سخيفة، نحن كنا دولة عربية مستقلة أخطأ قادتها في وحدة معكم وفشلت، وسوف نستعيدها، فلا تخلط الأوراق”.

وذلك في معرض رده على ما نشره سفير اليمن في المملكة الاردنية الهاشمية علي العمراني, على صفحته بالفيس بوك” إن الدعم الذي يُقدَّم للإنفصاليين في جنوب اليمن هو ما يحز في النفس ويثير الغضب، ويستوجب الرفض القاطع والإستنكار المطلق الواسع على كل المستويات وفي كل الوقت ، أكثر مما يقوم به الإنفصاليون أنفسهم.

اللافت في الأمر أن الشرعية اليمنية بجميع أطرافها تستنفر هذه الأيام لمحاربة تحركات المجلس الإنتقالي الممثل الوحيد للجنوبيين والتي تهدف إلى إستعادة الدولة الجنوبية بكامل سيادتها إلى حدود 1990م ,العام الذي وقع فيه الرئيس الجنوبي آنذاك اتفاقية وحدة بين دولتي اليمن الديمقراطية والجمهورية اليمنية والتي لم تنجح حينها ,حيث تعمقت الخلافات بين الشطرين حتى اعتدى الشطر الشمالي على الجنوبي في حرب 94 , ومنذ ذلك الوقت و الشعب في الجنوب ما انفك يدافع عن حقوقه إلى أن جاء المجلس الانتقالي ليعبر عن مطالب الشعب الجنوبي العادلة.

زر الذهاب إلى الأعلى