ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

تكريم الشخصية الثقافية والأدبية الشاعر أبووجدان الحدي

كرم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مساء يوم الثلاثاء ٥مارس ٢٠١٩م الشخصية الثقافية والأدبية الشاعر أبووجدان الحدي من قبل الشيخ/ عبدالرب النقيب عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ،والمهندس دوش اليزيدي رئيس مجموعة ٢١الجنوبية الداعمة .
حيث قدمت له الشهائد التقديرية والدروع التذكارية لدورة المتميز في خدمة القضية الجنوبية منذ انطلاق الحراك الجنوبي ٢٠٠٧م ومساهمته الأدبية والشعرية في تحفيز الثوار بساحات النضال على امتداد جنوبنا الحبيب.
وخلال التكريم اشاد الشيخ /عبدالرب النقيب عضو الهيئة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي والمهندس دوش اليزيدي رئيس مجموعة ٢١الجنوبية بالمواقف البطولية والنضالية للشاعر أبو وجدان الحدي وجهوده المبذولة في توحيد الصف الجنوبي خلال مرحلة النضال السلمي ،واثراءه الشعري والأدبي للثورة الجنوبية وإبراز المحطات والمراحل التي مرة بها والظلم والبطش والتنكيل التي تعرضت له من قبل نظام صنعاء.
وعبر الشاعر أبو وجدان الحدي عن اعتزازه بهذا التكريم والذي اعتبره وسام على صدره يعتز ويفاخر فيه ،مقدما شكره للشيخ عبدالرب النقيب وابنه صابر النقيب ودوش اليزيدي على هذه اللفته الكريمة والتي تنم عن الشعور بالمسؤولية وتقدير كل من كان له اسهام خلال مراحل نضال شعبنا الجنوبي .
ويعد الشاعر والأديب أبو وجدان الحدي أحد رموز الثورة الجنوبية وأسهم بشكل كبير إلى جانب اخوانه الشعراء بالعديد من القصائد الشعرية التي كانت لها الصدى الواسع بين أوساط الثوار، ويشغل أبو وجدان الحدي عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج،وعضوا في اتحاد الادباء الجنوبيين فرع لحج.
*من أحمد صالح العمري
زر الذهاب إلى الأعلى