ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

من هو الشيخ الذي تولى إلقاءَ الخُطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نَمِرة لهذا العام 1445هـ… تعرف؟

 

النقابي الجنوبي /متابعات خاصة

هو الشيخ /ماهر المعيقلي قارئ قرآن سعودي وإمام وخطيب المسجد الحرام

ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي[1] (7 يناير 1969م)، إمام وخطيب المسجد الحرام وحاصل على شهادة الدكتوراة من جامعة أم القرى في مكة المكرمة.

يتميز الشيخ بصوته العذب وقراءته المتقنة للقرآن الكريم.

صدرَت الموافقة الملكية على تولِّيه إلقاءَ الخُطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نَمِرة لهذا العام 1445هـ/ 2024م، ليكون الخطيب الخامس عشر من خطباء عرفة في العهد السعودي.

سيرته

حفظ القرآن الكريم، ودرس في كلية المعلمين في المدينة المنورة، وتخرج منها معلمًا لمادة الرياضيات. وانتقل للعمل بمكة المكرمة معلمًا، ثم أصبح مرشدًا طلابيًّا في مدرسة «الأمير عبد المجيد» بمكة المكرمة. حاصِل على درجة الماجستير سنة 1425هـ، في فقه الإمام أحمد بن حنبل، بعنوان: “مسائل الإمام أحمد الفقهية برواية عبد الملك الميموني”، من كلية الشريعة بجامعة أم القرى، وحصل فيها على تقدير ممتاز. وحصل على درجة الدكتوراه في الفقه الشافعي بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عام 1434هـ من جامعة أم القرى، وهو تحقيق كتاب (تحفة النبيه شرح التنبيه) في الحدود والأقضية للإمام الشيرازي. ويعمل كأستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، ويشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

زر الذهاب إلى الأعلى