اخبار المحافظات الجنوبية

حملة تفتيشية للأشغال العامة بزنجبار تكشف مخالفات صحية في مطاعم وأفران المدينة

النقابي الجنوبي|| أبين

تنفيذًا لتوجيهات مدير عام مديرية زنجبار م/ مختار الشدادي ومدير عام الأشغال العامة بالمحافظة م/خالد الحميقاني، قام مكتب الأشغال العامة بزنجبار بحملة تفتيشية على عدد من المطاعم والأفران بمدينة زنجبار صباح اليوم الاثنين.

 

خلال الحملة، قاد مدير مكتب الأشغال العامة بزنجبار أ/نبيل الباهزي وفريق التفتيش الصحي عملية المراقبة والضبط. وقد تم خلال ذلك ضبط كميات من الدجاج المجمد غير صالح للاستهلاك الآدمي في أحد المطاعم بالمدينة.

 

وأوضح أ/الباهزي أن سبب فساد الدجاج هو عدم مراعاة التثليج الجيد له، مما أدى إلى فقدان خصائصه الغذائية والصحية، إضافة إلى وجود روائح كريهة متنافية مع مواصفات الأطعمة الطازجة. وبناءً عليه، تم إتلاف الدجاج الفاسد وفتح محضر مخالفة بحق صاحب المطعم لمخالفته الاشتراطات الصحية بطرحه منتجًا غير صالح للاستهلاك الآدمي.

 

كما تم خلال الحملة إغلاق أحد الأفران ببيع الروتي والكدم بسبب عدم التزامه بالاشتراطات الصحية المتعلقة بنظافة المنتجات والمكان ككل.

 

وشدد مدير الأشغال العامة على ضرورة التزام أصحاب المطاعم والأفران بالمعايير الصحية، بدءًا من المحافظة على النظافة وصولاً إلى التثليج الجيد للحوم والدواجن، للحفاظ على جودتها وسلامتها قبل طرحها للبيع للمواطنين.

 

وحضر الحملة التفتيشية كلٌّ من مدير صحة البيئة أ/حسين الساحمي والمفتش الصحي أ/عبدالله لسود من مكتب الأشغال العامة.