اخبار الضالع

الضالع.. اختتام الدورة في مجال الحاسوب للفتيات الخريجات برعاية الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي بالمحافظة

 

الضالع/ رائد علي شائف:

 

اختتمت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم السبت الدورة التدريبية في مجال الحاسوب للفتيات الخريجات من المعاهد والكليات بالمحافظة، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية الأستاذ قاسم صالح ناجي، ومدير إدارة التعليم بالهيئة الأستاذ فضل صالح علي، إلى جانب قيادة المرأة والطفل ممثلة ممثلة بمديرة الإدارة الأستاذة جليلة علي قاسم، ونائبتها الأستاذة سيناء محمد حسين.

 

وأثنى نائب رئيس الهيئة التنفيذية لإنتقالي المحافظة على نجاح الدورة، مشيراً إلى أهمية تكرار مثل هذه الدورات لتعزيز مهارة الفتيات الخريجات في مجال الحاسوب ومختلف المجالات الأخرى، وبما يسهم في بناء مجتمع معرفي قادر على التعامل مع التحديات الراهنة.

 

وأشاد قاسم صالح بجهود إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي الضالع وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، معتبراً هذه الجهود خطوة متقدمة نحو تحقيق الاستقلالية التقنية والمهنية للمرأة في المحافظة، ومؤكداً دعم المجلس الانتقالي لمثل هذه الدورات التأهيلية التي تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

 

واوضحت مديرة إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية أن الدورة التي أقيمت في معهد تيتش مي بمدينة الضالع، كانت قد استهدفت خريجات من الثانوية والكليات والمعاهد، واستمرت لمدة خمسة عشر يوماً، حيث تلقين جملة من المهارات والمعارف الأساسية في كيفية التعامل مع تطبيقات الويندوز والوورد والأكسل.

وعبرت جليلة علي، عن شكرها لقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة على دعمهم المتواصل للمرأة، كما أشادت بجهود إدارة معهد تيتش مي، وعبرت عن سعادتها بتفاعل المشاركات طيلة أيام الدورة، مشيرة إلى أن الدورة تعد خطوة ضمن سلسلة برامج تدريبية مستقبلية تستهدف تعزيز كفاءة المرأة في أكثر من مجال