رياضة

ريال مدريد يعلن تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي لمدة خمسة مواسم

 

النقابي الجنوبي/رياضة

أعلن ريال مدريد رسمياً، تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان السابق، في صفقة انتقال حر.

وكان مبابي، قد أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان، عقب نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري، لينضم لصفوف ريال مدريد في صفقة مجانية.

وأصدر ريال مدريد، بياناً عبر موقعه الرسمي، قال فيه: “توصل نادي ريال مدريد لكرة القدم وكيليان مبابي لاتفاق يقضي بموجبه ضم اللاعب لصفوف الفريق خلال المواسم الخمسة المقبلة”.

وسعى ريال مدريد أكثر من مرة وراء ضم مبابي، الأولى كانت في عام 2017، عندما كان كيليان لاعباً في صفوف موناكو، لكن اللاعب فضل الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان.

أما المرة الثانية، فكانت في صيف 2022، عندما اتفق مبابي على كل التفاصيل مع ريال مدريد، قبل أن يجدد تعاقده في حديقة الأمراء موسمين، في خطوة كانت صادمة لمسؤولي الميرنجي.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن مبابي سيحصل على إرث مواطنه كريم بنزيما، وسيرتدي القميص رقم 9 مع ريال مدريد.

وأضافت إن هذا الرقم ظل شاغراً طوال الموسم الماضي، بعدما رحل بنزيما صوب اتحاد جدة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مبابي سيحصل على مكافأة توقيع قدرها 100 مليون يورو، سيتم تقسيمها على المواسم الخمسة.

ووجه كيليان مبابي رسالة خاصة لجماهير الميرنجي، عقب إعلان انتقاله للفريق الملكي، ونشر مبابي على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “الحلم أصبح حقيقة، سعيد جدًا وفخور بأن أكون جزءًا من نادي أحلامي ريال مدريد”.

وأضاف: “من المستحيل أن أشرح مدى السعادة والحماس الذي أشعر به الآن. لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم، أيها المدريديستا، وأشكركم على دعمكم الرائع”.