أخبار النقابات

في بيان لها.. نقابة الصحفيين الجنوبيين تدعو وزارتي المالية والاعلام سرعة صرف مرتبات موظفي المؤسسات الاعلامية

 

(النقابي الجنوبي/خاص) 

النقابي الجنوبي / خاص

دعت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في بيان أصدرته وزارتي المالية والاعلام إلى سرعة صرف مرتبات موظفي المؤسسات الاعلامية وانتظامها وبقية استحقاقاتهم المالية.

وجاء في البيان :

تتابع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بأسف بالغ تأخير مرتبات الموظفين في المؤسسات الاعلامية وعدم استلامهم بعد مضي 20 يوما من شهر الاستحقاق مايو 2024م.

ان تأخير مرتبات المشتغلين والمشتغلات في المؤسسات الاعلامية بات مورقا مع فصل من فصول السنة مما يزيد من معاناتهم ومتاعب الحياة اليومية التي يترتب عنها المرض والعوز والضنك لشريحة واسعة قدمت على مدى عقود من الخدمات وأفنت حياتها في أداء رسالة إعلامية وطنية في مراحل ومنعطفات هامة مر بها الوطن.

ان تأخر المرتبات في المؤسسات الاعلامية صحافة وإذاعة وتلفزيون ليست الأولى مما يستدعي وقفة جادة من وزارة الاعلام ومعرفة الخلل الذي يصاحب هذا الاستحقاق في ظل الظروف الاستثنائية في البلاد.

وفي الوقت الذي ندعو إلى انتظام صرف المرتبات الشهرية في أوقاتها المحددة فإن الاستحقاقات المالية والاعتبارية الأخرى ، تستدعي الايفاء بها في هذا السياق وفي ظل الجهود التي تطلع بها بقية الوزارات في الحكومة.

أن الصحفيين والإعلاميين اليوم باتوا مهددين في لقمة عيشهم لعدم قدرتهم على استيفاء متطلبات الحياة من مأكل ومسكن وعلاج فهناك من أصبح طريح الفراش وآخرون انتقلوا الى رحمة الله تعالى بعد معاناة من الهموم والأمراض فلتبقوا على البقية الباقية ليتواصل عطاء الإعلاميين ومواكبة الحياة الإعلامية الراهنة والمساهمة في العملية الإبداعية.

زر الذهاب إلى الأعلى