المجلس الانتقالي الجنوبي

الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير العمل في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

النقابي الجنوبي||

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُّبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري وعددا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

 

 

واطّلع اللواء الزُبيدي من الدكتور الباكري على سير العمل في الهيئة والجهود المبذولة من قبل قيادة الهيئة لتنفيذ المهام المناطة بها في رسم السياسات الدوائية للبلاد، والرقابة على الأدوية وفحصها والتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والاشتراطات المعمول بها إقليميا وعالميا، ومتابعة إجراءات نقلها إلى البلاد، وتتبع مراحل ووسائل النقل، والتأكد من سلامتها من خلال فحصها في المختبرات التابعة للهيئة.

 

 

كما استمع اللواء الزُبيدي من المدير التنفيذي للهيئة إلى الجهود المبذولة لتطوير المختبرات التابعة للهيئة ورفع قدرات كادرها الوظيفي وفروعها في عموم المحافظات.

 

 

وشدد اللواء الزُبيدي على ضرورة تحمُّل الهيئة مسؤوليتها الوطنية في الإشراف والرقابة على استيراد الأدوية، والأدوية المصنّعة محليا، والعمل على تعزيز المخزون الدوائي في البلاد وضبط أسعار الدواء، والأدوية المهربة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، موجها الجهات ذات الصلة بمساعدة الهيئة في تنفيذ المهام المناطة بها كلا في نطاق اختصاصه.