اخبار الضالع

اختتام دورة تدريب المعلمين على استراتيجيات ومهارات الحسابية للصفوف الأولى في الضالع

النقابي الجنوبي|| عبدالسلام السييلي

اختُتِمت اليوم الأربعاء 15 مايو 2024م، بحضور الأستاذ محسن علي أحمد الحنق، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع، دورة تدريب المعلمين على استراتيجيات ومهارات الحسابية للصفوف الثلاثة الأولى (3-1). استمرت الدورة لمدة سبعة أيام، وهدفت إلى تزويد المعلمين بالمهارات والأساليب الحديثة في تدريس الرياضيات.

في لقاءه مع معلمي محور علي محمد صالح، أكد الحنق على الأهمية الكبيرة التي يوليها مكتب التربية في المحافظة لمثل هذه الدورات التدريبية، التي ترقى بأداء المعلمين داخل الفصول. وأعرب عن الثقة في قدرة المعلمين على تحسين ورفع مستوى الطلاب في مادة الحساب في الصفوف الأولى، كونها الأساس والمدخل لتعلم الرياضيات بكافة فروعها.

وفي ختام اليوم التدريبي الأخير، أشاد الحنق بدور المعلمين التنويري في المدارس وخارجها، مقدمًا الشكر والتقدير لجهودهم النيرة. وأكد أن دورهم لا يقل أهمية عن دور قواتنا المسلحة الباسلة على طول الحدود في مواجهة مليشيات الحوثي وعصابات الإرهاب الظلامية التي تحاول المساس بمكتسبات شعبنا.

 ختام كلمته، تمنى الحنق التوفيق والنجاح للمعلمين في مهامهم العملية. وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن مشاريع بوابة التعليم، بدعم من منحة الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، وتنفيذها بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال Save the children بالتعاون مع مكتب التربية بالمحافظة.

 وشملت الدورة أكثر من 700 معلم ومعلمة ومدير مدرسة في خمس مديريات هي الضالع وجحاف والأزارق والحصين وقعطبة، وتم توزيعهم على 33 مركزًا تدريبيًا.

رافق الأستاذ محسن العديد من الشخصيات الرسمية خلال الحفل، بما في ذلك:

– مدير مكتب المحافظ محمد فضل إسماعيل.

– عثمان مدير مكتب النقل بالمحافظة وجدي أحمد عثمان.

– الأستاذ أحمد صالح الجيلاني مدير إدارة التدريب والتأهيل.

– الأستاذ عبده حزام النجار مالية التربية.

– الأستاذ عبدالرقيب الجعدي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الضالع.

– الأستاذ عبدالباسط الحماطي نائب مدير إدارة التربية بالضالع.

– الأستاذ محمد حسين رئيس قسم التعليم

– الأستاذ هشام محسن هادي ر

ئيس قسم الإختبارات.