ساخن

اللواء سند جميل : حاليا المصلحة تقوم باعداد قاعدة بيانات سليمة وتعمل بوتيرة عالية وبجهود جبارة لخدمة المواطن

النقابي الجنوبي||

 

أكد اللواء/ سند جميل، رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني أن المصلحة تبذل جهداً جباراً لخدمة المواطنين على مدى ساعات العمل.

وأشار اللواء/ سند جميل في حوار خاص للنقابي الجنوبي بان المصلحة على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات اللازمة وتخفيف معاناة المواطنين،واستقبال كافة الطلبات وتذليل الصعوبات التي تواجههم وحلها.

حوار/ رافت محمد

—ما أهمية المبنى الجديد ومميزاته؟

—أهمية المبنى تخفيف الضغط وتنشيط خدمة العامة الى المواطنين و الأمر الذي كان يستغرق شهورا أو سنوات حاليا ينجز في ايام کان،وان سبب التاخير من المنظومة القديمة في صنعاء وافتتاح مصلحة بالعاصمة عدن تعمل على الحلول العديدة ومميزات مبنى المصلحة انه خفف من معاناة المواطن وقدم كافة التسهيلات وسنقوم بمعالجة أي صعوبات تواجههم واستقبال كافة الطلبات، ونعمل على مدار ساعات العمل.

—هل هناك صعوبات ومعوقات تواجه مصلحة؟

— وان وجدت فان رئاسة المصلحة تتغلب على أي صعوبات وهي تقوم بدورها بشكل طبيعي واعتيادي ومكاتبنا مفتوحة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصرا تستقبل الکل في المصلحة ونؤكد للمواطن بانه سيتم انجاز اي طلب باسرع وقت ممکن .

—كيف يتم تقديم الخدمات للمواطن؟

—يتم تقديم الخدمة بشکل رائع ومناسبة جدا من خلال المعاملة الرسمية و الحصول على الاستمارة من البوابة الإلكترونية، وهي استمارة مجانية يتم تعبئتها حسب البيانات ويتم أخذها بعين الاعتبار واعتمادها في قسم شرطة أو اللجان المجتمعية او جهة حكومية واستطعنا تقديم الخدمة اكثر بان نقوم بفتح بعض المراكز في المحافظات المحررة لتخفيف الضغط، وبذلك يكون المواطن استطاع من الحصول على بطاقته بسهولة دون أي صعوبات تواجهه في هذا الجانب.

—هل جاءت البطاقة الذكية في الوقت المناسب؟

—نعم، وقد استغرقت الموافقة على مشروع البطاقة الذكية وقتاً طويلاً صدر بقرار رئاسي المجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء مشروع البطاقة الذكية وكانت هناك إجراءات ودراسات كبيرة جداً تم أجراءها منذ فترة طويلة اذ ان معالي وزير الداخلية قام بالتواصل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين لبوا النداء واستطاعوا تقديم المساعدة والدعم اللازم لإنشاء المنطومة الحديثة، وبذلك أرجو من الإخوة المواطنين سرعة التوجه إلى فروع مراکز مصلحة الأحوال المدنية وسجل المدني للحصول على البطاقة الإلكترونية الحديثة لأهميتها الكبيرة في معاملتها القادمة كما أنها فرصة لتصحيح أوضاعهم وبياناتهم المتعلقة بالأعمار والألقاب والأسماء حتى نتمكن من إعداد قاعدة بيانات سليمة تکون مرتكز اساسي للبدء في الحكومة الإلكترونية.

-النقابي الجنوبي-هل الدولة تقدم لكم يد العون؟

— اللواء /سند جميل—نعم الدولة تقدم لنا المساعدة قدر الإمكان حتى نتمكن من خدمة المواطنين وباشراف مباشر تحت معالي وزير الداخلية اللواء/ ابراهيم حيدان، وبرعاية منه ومتابعة على تواصله الدائم معنا وتوجيهاته المستمرة لتذليل كافة الصعوبات،وجميعنا وجدنا في خدمة الوطن والمواطن ونعمل بالشكل الصحيح والمطلوب .

كلمة اخيرة

………..؟

نتقدم بجزيل الشكر للرئيس القائد «عيدروس الزبيدي»، والى معالي وزير الداخلية اللواء/ إبراهيم حيدان، ومحافظ محافظة عدن، ووزير الدولة أحمد حامد لملس على جهودهم الكبيرة في سبيل الارتقاء بعمل المصلحة وبذل المستحيل بقدر الإمكان، كون المواطنيين يستحقون ذلك، وهذا حق من حقهم، وعلينا أن نقدم لهم عملنا بالشكل الممتاز لخدمة الوطن بكل ما أوتينا من قوة