اخبار الضالع

لقاء يناقش اعتماد البطاقه التأمينية كشرط اساسي لرجال الأعمال في الضالع

 

النقابي الجنوبي / الضالع/خاص

في إطار تفعيل دور شركاء العمل التأميني في تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية رقم 26. لعام 1991م وتعزيزا لعلاقه التواصل ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين المؤسسة العامة للتأمينات فرع الضالع والمكاتب التنفيذية في المحافظة التقى انيس راشد الشعيبي مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية فرع الضالع بمكتبه اليوم طاهر طاهر وكيل محافظة الضالع لشئون الصناعة والتجارة ومدير الدائرة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي محافظة الضالع.

وناقش اللقاء الذي يهدف إلى توسيع التغطيه التأمينية وتنفيذ التعاميم الصادرة من مجلس الوزراء والسلطة المحلية بالمحافظة بما يحقق نوعا من الأمان لمستقبل العمال في القطاع الخاص والمختلط جملة من القضايا والموضوعات التامينية ذات الصلة بتحقيق الهدف الذي من أجله أفتتح فرع الضالع لتحقيق الأمان الاجتماعي للعمال في القطاع الخاص كمسئوليه مشتركة بين شركاء العمل التأميني.

وتناول اللقاء التنسيق والتعاون المشترك من خلال اعتماد البطاقه التأمينية كشرط اساسي من شروط الحصول على التراخيص التي يمنحها مكتب الصناعة والتجارة لرجال الاعمال.

وأكد انيس ان فرع الضالع جاء نتيجة حرص القيادة السياسية ممثلة بالبروفيسور. عبد الناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات وحرص قياده السلطة المحلية ممثلة بالاخ محافظ محافظة الضالع مؤكدا أن ما تحقق من الانجاز رغم نشأته الحديثة وفي وقت قياسي ومحدودية الإمكانات المتاحة والظروف التي تشهدها البلاد إلا أن فرع الضالع استطاع وضع الخطط والبرامج التي تستطيع التخفيف من التهرب التأميني وتوسيع المظلة التأمينية وتحقيق الامان الإجتماعي
لكل عمال القطاع الخاص والمختلط.

من جانبه أكد وكيل المحافظة طاهر طاهر التعاون مع المؤسسه فرع الضالع مؤكدا أهمية قانون التأمينات الاجتماعية مشددا على الالتزام باداء الاشتراكات التأمينية في مواعيدها حاثا على سرعة التسجيل والاشتراك لدى المؤسسة والالتزام بأحكام القانون كونها لا تسقط بالتقادم.