ساخن

عاجل: المسئول الإعلامي لمؤسسة كهرباء عدن ينقل بوادر انفراج أزمة كهرباء العاصمة عدن

 

النقابي الجنوبي / خاص

تطرق المسئول الإعلامي لمؤسسة كهرباء عدن نوار ابكر في منشور على صفحته بالفيس بوك إلى آخر مستجدات كهرباء العاصمة عدن ساردا جملة من الإيضاحات نوجزها في الآتي:

– تم توفير ثلاث ناقلات ديزل لمحطة الرئيس بترومسيلة لضمان عدم خروجها عن الخدمة صباحاً وابقاء 65 ميجا من التوليد بالخدمة، فالمحطة تعمل بالديزل او الخام او المازوت ماهو متوفر.

– كما يجري الان التحضير لضخ 800 طن من مادة الديزل إلى خزانات شركة النفط وبعد ذلك سيتم نقلها بالناقلات لمحطات التوليد، ومتوقع أن يبدأ الوقود بالوصول للمحطات وإعادتها للخدمة صباح الغد الاثنين.

– ستشهد الخدمة تحسن وانخفاض تدريجي بساعات الانطفاء غداً بعد  الحادية عشر صباحاً باذن الله بعد عودة محطات التوليد للخدمة وانخفاض الاحمال.

– بحسب المعلومات الواردة، جرى التفاهمات بين الجهات المعنية والتزم التاجر صاحب الشحنة بأنه سيتم غداً ادخال السفينة وضخ الوقود لخزانات المصافي.

– سفينة المازوت ستصل خلال يومين الى المكلا وسيتم تفريغ جزء من الكمية لتشغيل محطات الكهرباء ومن ثم ستتحرك السفينة الى عدن، وتم التأكيد على عدم تكرار المشكلة المالية لشحنة الديزل، وبحسب الاتفاق مع محافظ حضرموت بأن بعد وصول المازوت لمحطاته سيتم السماح بنقل النفط الخام لمحطة الرئيس بالعاصمة عدن.

هذا ماهو متوفر حالياً ووددت أن انقله إليكم، وحال توفر مستجدات اخرى سأقوم بإيضاحها

الاحد 12-مايو 2024م
الحادية عشر مساءً